شركة يابانية تطلق أول بطاقة microSD بسعة 2 تيرابايت في العالم   - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 28 ديسمبر 2023

شركة يابانية تطلق أول بطاقة microSD بسعة 2 تيرابايت في العالم  

طوكيو / خاص : 

لم تتمكن أي شركة تصنيع ذاكرة معترف بها من إنشاء بطاقة SD صغيرة وظيفية بسعة 2 تيرابايت ومناسبة للبيع للجمهور. ولا حتى سامسونغ وSanDisk، بكل خبرتهما في هذا المجال، قادرتان على تقديم بطاقات SD صغيرة بسعة 2000 جيجابايت. ومع ذلك، هناك شركة غير معروفة حققت ذلك.


أعلنت شركة Kioxia، وهي شركة يابانية جديدة على ما يبدو في هذا المجال، ولكن مع كتالوج ذاكرة ممتاز، عن Kioxia Exceria Plus G2 2TB، والتي تصبح أول بطاقة micro SD بسعة 2 تيرابايت في العالم. في حين أنه من الصحيح أن بعض البائعين في المتاجر مثل  أمازون وAliExpress يزعمون أن لديهم بطاقة micro SD بسعة 2 تيرابايت، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها شركة مرموقة بطاقة micro SD بهذه السعة.

إذا كنت لا تعرف Kioxia، فلا نلومك لأنها شركة تم إنشاؤها منذ سنوات قليلة جدًا (في عام 2018). ومع ذلك، تتمتع هذه العلامة التجارية اليابانية بخبرة كبيرة، حيث أنها في الواقع القسم السابق لشركة Toshiba Memory Corporation. في الواقع، كان للشركة الفضل في اختراع ذاكرة الفلاش في اليوم الذي كانت فيه جزءًا من شركة توشيبا.



Kioxia مملوكة حاليًا بنسبة 56٪ لشركة Bain Capital و 41٪ مملوكة لشركة توشيبا . لذلك يمكنك التأكد من أن Kioxia هي علامة تجارية جادة وأنهم لا يكذبون علينا عندما يقولون أن لديهم أول بطاقة micro SD بسعة 2 تيرابايت في العالم.


تم بالفعل الإعلان عن الإنتاج الضخم لبطاقة Kioxia Exceria Plus G2 2TB وتقول الشركة إنها ستطرحها للبيع في الربع الأول من عام 2024. ومع ذلك، لم تكشف Kioxia عن المناطق التي ستبيع فيها هذه البطاقة الجديدة أو سعرها. .

البطاقة لديها سرعة قراءة تصل إلى 100 ميجابايت/ثانية وسرعة كتابة تصل إلى 90 ميجابايت/ثانية. تم تصنيع هذه البطاقة من خلال تكديس ستة عشر قالبًا من ذاكرة فلاش ثلاثية الأبعاد بسعة 1 تيرابت. وقد تمكنت شركة Kioxia من تحقيق هذه النتيجة مع الحفاظ على أقصى سماكة للمواصفات وهي 0.8 ملم.



ضع في اعتبارك أن أعلى سعة micro SD التي يمكنك شراؤها حاليًا هي 1.5 تيرابايت والتي تكلف حوالي 173  دولار . وبالتالي، يجب أن يصل سعر جهاز Kioxia Exceria Plus G2 2TB إلى 200  دولار أو أعلى. لكن هذه مجرد تكهنات من جانبنا لأن السعر يعتمد على تكلفة التصنيع، وهو ما لا نعرفه على الإطلاق.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق