السنغال .. جوهرة السياحة في غرب افريقيا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 20 فبراير 2024

السنغال .. جوهرة السياحة في غرب افريقيا

خاص :

السنغال هي دولة في غرب افريقيا، تبلغ مساحتها 196722 كيلومتر مربع، وعدد سكانها حوالي 17,5 مليون نسمة.

▪تحدها موريتانيا من الشمال والشمال الشرقي ومالي من الشرق وغينيا وغينيا بيساو من الجنوب والمحيط الاطلسي من الغرب.

▪كما أن للسنغال حدودا مع دولة غامبيا على اعتبار أن أراضي غامبيا تقع بالكامل داخل التراب السنغالي، كما تشترك السنغال أيضا في حدود بحرية مع جمهورية الرأس الأخضر.

▪#داكار Dakar هي عاصمتها وأكبر مدنها. وتعتبر الفرنسية هي اللغة الرسمية للبلاد و عملتها الرسمية هي فرنك غرب افريقي (XOF).

▪نظرا لموقع السنغال الطبيعي عند نقطة التقاء لثلاث مناطق مناخية، فإنها تتمتع بتنوع غني من الطبيعة الحية. تظهر هذه الحقيقة المثيرة للاهتمام حول السنغال في تبجيلها للأسد الافريقي و Spoonbill الافريقي (طائر ابو ملعقة الوردي)، وشجرة الباوباب، والتي تعتبر رموزا وطنية للبلد.

▪سميت السنغال على اسم نهر السنغال المشتق من "Azenegue"، وهي الكلمة البرتغالية لشعب البربر Zenaga الذين يعيشون شمال النهر. نظرية أخرى هي أن الاسم مشتق من لغة الولوف "سونو جال" والتي تعني "قاربنا".

▪في المجموع يوجد في السنغال 7 مواقع للتراث العالمي لليونسكو، بعد جنوب افريقيا (10) وإثيوبيا والمغرب (9) وتونس (8).

▪في عام 2012، بدأت السنغال في زرع السور الأخضر العظيم، وهو جدار من الأشجار يبلغ طوله 7000 كيلومتر وعرضه 16 كيلومترا يمتد عبر العديد من البلدان وعبر السافانا الساحلية القاحلة من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهندي. المشروع متأخر عن موعده ولكن لا يزال هناك تفاؤل بشأن اكتماله.

▪يعتبر رالي داكار، الذي أقيم لأول مرة في 1978-1979 ويغطي مسافة تصل إلى 15000 كيلومتر بين جنوب أوروبا والسنغال، أكثر سباقات السيارات قسوة في العالم. في عام 2009  تم نقل التجمع إلى أمريكا الجنوبية بعد أن ألغى منظموه الحدث لدواعي أمنية. كما استضافت السعودية إحدى نسخ الرالي في السنوات القليلة الماضية.

▪تعرف السنغال باسم "أرض التيرانغا" و "بوابة إفريقيا" حيث تخدمها طرق سفر جوية وبحرية متعددة.

▪اللغة المشتركة في السنغال لها كلمة تسمى "تيرانغا"، ولها معنى لطيف ومضياف للغاية وأصبحت هوية الشعب السنغالي. إنه يعني مساعدة شخص ما على القدوم إلى أرضك والاستقرار.

▪بحيرة روز (المعروفة أيضا باسم بحيرة ريتبا) في السنغال تتحول أحيانا إلى اللون الوردي بسبب محتواها العالي من الملح الذي يبلغ 10 أضعاف نسبة الملح في مياه المحيط.

▪السنغال هي موطن لأطول تمثال في افريقيا.. يقال إن نصب النهضة الافريقي الذي يبلغ طوله 52 مترا قد كلف 27 مليون دولار وأنشأه فنانون يمثلون شركة من كوريا.

▪فاكهة Madd "ماد" موطنها الأصلي السنغال وتباع بشكل جيد في السوق الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق