مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية الخاصة بمعالجة حالات الإسهال المائي الحاد ومكافحة العدوى - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 18 مارس 2024

مكتب الصحة بالمهرة يدشن الدورة التدريبية الخاصة بمعالجة حالات الإسهال المائي الحاد ومكافحة العدوى

المهرة / الإعلام الصحي : 
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة التدريبية الخاصة بمعالجة حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا ومكافحة العدوى للكادر الصحي بالمحافظة والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بدعم من منظمة الصحة العالمية. 

وتهدف الدورة التدريبية التي تقام برعاية وزير الصحة العامة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، إلى العديد من المهارات والمعارف اللازمة في التعامل مع حالات الإسهال المائي الحاد والكوليرا ومكافحة العدوى. 

وخلال تدشين الدورة أكد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد، على أهمية الدورة ودورها في تعزيز قدرات الكوادر الصحية في التعامل مع حالات الإسهال المائي الحاد وكوليرا ومكافحة العدوى. 

وأشار عوض مبارك أن الدورة التدريبية سوف تسهم في تطوير أداء العمل الصحي والاستعداد لمواجهة حالات الإسهال المائي الحاد والحد من انتشار الأمراض المعدية في المحافظة، مشيداً بالجهود الكبيرة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية في تطوير مهارات موظفي القطاع الصحي بمختلف المجالات لتحسين مستوى الخدمات الصحية وجودة الرعاية الصحية بالمحافظة. 

من جانبه أوضح نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤؤن الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، أن الدورة التدريبية ستستمر على مدى أربعة أيام وتستهدف (25) متدرب ومتدربه من الأطباء والمساعدين الصحيين، داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى من مفاهيم الدورة وعكس مخرجاتها في الواقع العملي. 

حضر تدشين الدورة، الدكتور عثمان سعيد باحشوان ضابط مشاريع البنك الدولي بمنظمة الصحة العالمية محور حضرموت والأستاذ صلاح بدر عبدالمانع مدير إدارة الترصد الوبائي بالمحافظة والأستاذ احمد صالح الحامد مدير إدارة ضبط الجودة ومكافحة العدوى والدكتور انس البشيري مدير إدارة الخدمات الطبية والدكتور اسامه محمد علي منسق فريق الاستجابة السريعة بالمحافظة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق