توقيع اتفاقية ثلاثية بين مؤسسة حضرموت تنمية بشرية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 9 مايو 2024

توقيع اتفاقية ثلاثية بين مؤسسة حضرموت تنمية بشرية ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني

المكلا / إعلام المكتب :
بتوجيهات من المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت  الدكتور سالم صلاح باجابر وقع صباح اليوم المهندس سامي النهدي مدير إدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب وزارة التعليم الفني اتفاقية خاصة بتدريب مهني في أعمال الجبس والشموع "أشغال يدوية" ضمن برنامج الحياة عمل "13" . 

حيث تم التوقيع في مدينة المكلا عقد لتنفيذ تدريب مهني في مجال اعمال الجبس والشموع "أشغال يدوية" ، بين مؤسسة حضرموت – تنمية بشرية، ومؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" كشريك منفذ، ومكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في ساحل حضرموت كشريك مشرف على التدريب ، وذلك ضمن برنامج الحياة عمل بنسخته "13" الذي تموله وتشرف عليه مؤسسة حضرموت - تنمية بشرية. 

وجرى التوقيع بين المؤسسة ممثلة بمدير دائرة التعليم التقني والتدريب المهني المهندس عبدالله مهيري والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" الدكتور وليد البطاطي، وإدارة سوق العمل والقطاع الخاص بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني في ساحل حضرموت ممثلا بالمهندس سامي النهدي. 

حيث يستفيد من التدريب 18 من النساء والفتيات من المتعافيات والناجيات من مرض السرطان مع ذويهن، من مناطق مختلفة  بالمكلا، حيث سيتم بناء جداراتهن المهنية (النظرية والعملية) والمالية والتسويقية في هذا المجال الذي له احتياج في سوق العمل المحلي، بحيث تتمكن مخرجات هذا البرنامج من التأسيس لمشاريع أسر منتجة وقادرة على العطاء. 

ويتميز التدريب بإمكانية تقدم المستفيدين بعد التدريب لبنك الأمل للتمويل الأصغر والحصول على قروض بيضاء ميسرة الدفع لإنشاء مشاريعهم المهنية الصغيرة والاصغر.

حضر مراسم التوقيع من طرف مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان كلا من: عضو مجلس أمناء المؤسسة الأستاذ خالد بازفين، ومدير البرامج والمشاريع د. محمد بن شحنة، ومدير العلاقات وتنمية الموارد أ. محمد الموسطي، ومن طرف إدارة سوق العمل والقطاع الخاص  بمكتب التعليم الفني الأستاذة نشوى باحشوان.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق