واي فاي هالو' مولود جديد في خدمة انترنت الشبكات اللاسلكية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأربعاء، 6 يناير 2016

واي فاي هالو' مولود جديد في خدمة انترنت الشبكات اللاسلكية

صدى. حضرموت- متابعات- واشنطن.                      - كشف "تحالف الواي فاي" عن معايير جديدة للشبكات اللاسلكية منخفضة الطاقة، المنتشرة بكثافة في اجهزة "إنترنت الأشياء".

ووقع الاثنين الاعلان عن اختيار تسمية "واي فاي هالو" للمنتجات التي تشتمل على تقنية "IEEE 802.11ah".

ويعمل "واي فاي هالو" ضمن نطاقات التردد التي لا تتعدى غيغاهرتز واحد، لتقدم نطاقًا أطول، واتصالًا منخفض الطاقة لمنتجات الواي-فاي المعتمدة.

وقال التحالف الذي يصادق على منتجات الواي-فاي التي تتوافق مع معايير معينة، أن التقنية الجديدة ستتيح مجموعة متنوعة من حالات الاستخدام منخفض الطاقة الجديدة في المنازل الذكية، والسيارات المتصلة بالإنترنت، والرعاية الصحية الرقمية، وكذلك الصناعية، وتجارة التجزئة، والزراعة، وبيئات المدن الذكية.

وتستخدم "واي فاي هالو" نطاق 900 ميغاهرتز، مما يوفر الاتصال منخفض الطاقة اللازم لتطبيقات، مثل أجهزة الاستشعار والأجهزة الذكية القابلة للارتداء.

ويعادل نطاق التقنية الجديدة ضعف نطاق مثيله في شبكات "واي فاي" الحالية.

وستكون "واي فاي هالو" قادرة على نقل الإشارات لمسافات أبعد كما ستوفر أيضًا اتصالًا أكثر قوة في البيئات الصعبة حيث تُعد القدرة على اختراق الجدران أو غيرها من الحواجز بسهولة عاملا مهما.

ويعتقد الخبرء ان التقنية ستكون مناسبة لتلبية الاحتياجات الفريدة للمنازل الذكية، والمدن الذكية، والأسواق الصناعية بسبب قدرتها على العمل باستخدام طاقة منخفضة للغاية، وعلى اختراق الجدران، والعمل ضمن نطاقات أطول بشكل ملحوظ من تلك التي تستخدمها شبكات واي فاي الحالية.

ووفقا لتقرير "إنترنت لكل شيء"، الذي أصدرته مؤخرا شركة سيسكو العالمية، فإن ما يعادل 2.5 مليار شخص جديد سيتصلون بشبكة الإنترنت بحلول عام 2020، في حين سيتم ربط 37 مليار "شيء" جديد بالإنترنت بحلول نهاية العقد الحالي.

بعكس "إنترنت الأشخاص" الذي نستمتع به حاليا ويتيح لنا التواصل والاتصال عبر عدد لا يحصى من التقنيات المختلفة يتيح "انترنت الأشياء" للأجهزة والأدوات بالاتصال بأجهزة أخرى وكذلك بنا.

ويمكن الحصول على أدوات ذكية مثل أجهزة الثلاجات والأفران والغسالات ومكيفات الهواء ومشغلات الموسيقى وأجهزة مراقبة الأطفال وغيرها والتحكم فيها عبر الشبكة الانترنت.

وتمكن باحثون من مجموعة إن سي سي من السيطرة على عدة أجهزة مختلفة بما في ذلك المقابس الذكية التي يمكن التحكم فيها عن طريق الواي فاي وأنظمة اللاسلكي لتشغيل الموسيقى ومشغلات الاسطوانات.

أصبح التحكم أو مراقبة السيارات والآنية الفخارية وحتى الأبقار عبر الإنترنت ممكنا، ويتطلب كل منها نوعا مختلفا من الرقائق تتباين في حجمها وطريقة تشغيلها وسعة ذاكرتها وقوة بطاريتها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق