بحضور نائب رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي/ الشيخ هاني بن بريك .. تخرج الدفعة 12صاعقة حزام أمني من معسكر راس عباس

عدن - متابعات :
شهد معسكر رأس عباس التدريبي صباح اليوم الأربعاء ١٠ابريل ٢٠١٩م حفل اختتام الدورة التدريبية الثانية عشر من قوات الدعم والاسناد"اللواء الأول صاعقة" باشراف ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة والتي استمرت لأكثر من ستين يوما

بداءالحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها اخد الجنود المستجدين ،بعدها استعرض المتدربين بعضآ من المناشط والمهارات الفنية والقتالية التي تلقوها في الدورة منها "رفع الكتلة ،الجمباز،فنون القتال الدفاع عن النفس،والسرعة في تركيب السلاح الخفيف والمتوسط ،والهجوم على العدو،والرمي بالذخيرة الحيه"والتي نالت استحسان الحاضرين .

وألقى العقيد /حيدرة المحرمي قائد المركز التدريبي كلمة رحب فيها بالحاضرين من مدراء وقادة الوية الدعم والاسناد وقادة الوحدات الأمن في عدن ،وهنئ الخريجين من الدورة متمنيآ لهم التوفيق في مهامهم العملية .
وقال المحرمي:يأتي تخرج هذه الدورة ضمن الجهود التي يبذلها الجيش الإماراتي والسوداني لتآهيل أفراد قوات الدعم والاسناد والأمن ، حيث تم تدريبهم الميداني والبدني وعلى الانضباط العسكري والإرشادي لما من شأنه رفد قوات الأمن بالدماء الشابة القادرة على العطاء والدفاع عن الوطن.

وقدم قائد المركز التدريبي شكره وتقديره للمدربين السودانيين واليمنيين وإدارة المركز وحراسة المعسكر على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الدورة والدورات السابقة.

ونقل الشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي تحايا وتبريكات رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي للجنود الخريجين، مؤكدا لهم ان الوطن بحاجة ماسه لهم، وعليهم تبنى آمال الشعب الذي طال انتظاره وطال صبره لفترات طويلة من الزمن ،ليكونوا النواة الاولى للجيش الجنوبي الذي سيكون بإذن الله صمام امان للأمة العربية والإسلامية والمنطقة.

وقال بن بريك مخاطبا الجنود: ان ماتعلمتموه في هذه الدورة على ايدي الابطال من مدربيكم، لابد ان يكون نصب اعينكم، وان التضحيات العظيمة التي قدمها ابطال الجنوب من اخوتكم وأبائكم في ميادين القتال هي عزة وفخرا لكل أبناء الجنوب الاحرار ، وجلكم ايها الابطال قد مر بالظروف العصيبة التي مررنا بها قبل ان ياتي الى هذه الدورة وتعثرت اقدامه في سبيل هذا الوطن الغالي.

واضاف بن بريك في كلمته : نقول لدول التحالف العربي، لا نملك الا ان نقول لكم منا عهد الرجال للرجال، ان يكون هذا الجميل والعرفان درسا ندرسه للاجيال القادمة وننحت كل ماقدمتوه لنا في القلوب قبل ان ننحته في الجبال.

وثمن الشيخ هاني بن بريك الدعم السخي الذي تقدمه دول التحالف العربي ودولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات العسكرية والامنية والإنسانية لكافة المناطق المحررة.

وفي نهاية الحفل سلمت الشهائد التقديرية والجوائز للمبرزين في الدورة من المستجدين والمدربين اليمنيين والسودانيين.

حضر الحفل اللواء شلال علي شائع مدير أمن العاصمة عدن ،والقائد وسيم العمري مدير دائرة الإمداد والتموين في الدعم والاسناد ،والقائد وضاح قاسم مدير دائرة العلاقات العامة،والعميد أبو طاهر قائد اللواء الأول حماية،وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

     

TAG