بكل جدارة وأستحقاق محافظة أبين تقلب الطاولة على محافظة عدن وتتصدر بطولة المحبة والسلام للشطرنج بالجولة الخامسة

عدن - خاص - خالد عباد :
تمكن ناشئو محافظة أبين من أنتزاع صدارة بطولة المحبة والسلام للشطرنج على محافظة عدن بعد أنتهاء الجولة الخامسة والتي أسفرت عن فوز محافظة أبين على محافظة تعز بنتيجة 4-صفر فيما تعادلت محافظة عدن مع محافظة المهرة بنقطتين لكل منهما. كما فازت سيئون على جارتها حضرموت الساحل بنتيجة 2 ونص مقابل واحد ونص وفوز محافظة شبوة على محافظة الضالع بنتيجة نقطتان مقابل نقطة.

لتتمكن محافظة أبين من أنتزاع صدارة بطولة المحبة والسلام للناشئين التي تقام في فندق تاج الوفا بالعاصمة المؤقتة عدن.

اما في ترتيب الفئات العمرية سن 10 سنوات مازالت المنافسات مستمرة بين كلأ من علي سنان من محافظة أبين وعبدالقادر عبدالله المهرة ومعتز كرنون شبوة برصيد خمس نقاط لكل لاعب.

وفي سن تحت 12 سنة أنفرد اللاعب أسامة علي باجميل بالمركز الأول برصيد خمس نقاط من محافظة المهرة يلية بعد ذلك نجمة محافظة أبين اللعبة الوحيدة بالبطولة نعمة ربيح وأحمد صبري من عدن برصيد أربع نقاط.

وفي سن 14 سنة يتقاسم كلأ من اللاعب صالح ناصر من أبين وحسام الدين من عدن وعيسى عبدالله من الضالع المركز الأول برصيد أربع نقاط لكل لاعب.

وفي سن 16 سنة أنفرد اللاعب خالد وليد من محافظة عدن بالصدارة يلية اللاعب أحمد سالم من محافظة أبين برصيد أربع نقاط من أبين.

وفي تصريح لرئيس فرع إتحاد شطرنج أبين الكابتن "علاء باحكر" أكد فيه أن أبين كانت ولا زالت وستظل رقمٱ صعبأ في لعبة الشطرنج على مستوى المحافظات المحررة وقد أثبت صغار أبين أحقيتهم بتصدر البطولة نظرأ للمستوى الرائع الذي ظهروا به حتى الجولة الخامسة.

TAG