#الصين تستعد لإطلاق نظام لتحديد الموقع الجغرافي (BDS) - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 23 يونيو 2020

#الصين تستعد لإطلاق نظام لتحديد الموقع الجغرافي (BDS)

وسيتم إطلاق آخر طائرة Beidou-3 إلى الفضاء يوم الثلاثاء من قاعدة شيتشانغ ، في الجنوب النائي من  الصين . بدأت الصين في بناء هذا القمر الصناعي قبل 20 عامًا ، بهدف الاكتفاء الذاتي في تكنولوجيا الملاحة ووجود نظام بديل ل GPS في مواجهة هيمنة الولايات المتحدة  في القطاع.

سيتم إطلاق أحدث قمر صناعي لنظام Beidou لتحديد الموقع الجغرافي (BDS) الصيني ، وهو بديل لنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الأمريكي   يوم الثلاثاء الساعة 10.11 بالتوقيت المحلي (02.11 GMT) ، مما سيسمح لها بتقديم خدمات تحديد المواقع والملاحة العالمية هذا العام.
بعد عدة أيام من التكهنات بشأن الإطلاق ، أكد المدير العام للمكتب الصيني للملاحة بالأقمار الصناعية ، ران تشينغ تشى ، يوم الاثنين أن آخرBeidou-3 سيغادر الفضاء المرتبط بصاروخ "لونج مارش 3 بي" ​​يوم الثلاثاء. من قاعدة شيتشانغ ، في الجنوب النائي من العملاق الآسيوي.

وأوضح ران ، يوم الاثنين ، أن الإقلاع سيستغرق حوالي 45 دقيقة حتى يصل القمر الصناعي إلى مدار الأرض ، وعندها فقط يمكن التأكد من نجاح العملية.
يقع مركز إطلاق Xichang على بعد 65 كيلومترًا من المدينة التي تحمل الاسم نفسه ، مخبأة في منطقة صحراوية بين الجبال الخضراء في أقصى جنوب مقاطعة سيتشوان.

 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق