سبيكس إكس تكشف عن ألية التسجيل للحصول على الإنترنت المجاني عبر الأقمار الإصطناعية العالي السرعة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 17 يونيو 2020

سبيكس إكس تكشف عن ألية التسجيل للحصول على الإنترنت المجاني عبر الأقمار الإصطناعية العالي السرعة

ستكون Starlink أول كوكبة كبيرة (ويبدو أنه في الوقت الحالي فقط) من الأقمار الصناعية لتقديم الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. لدى الشبكة بالفعل 540 قمرًا صناعيًا في المدار ، وبعد إجراء الاختبارات الداخلية الأولى ، يبدو الآن أنهم على استعداد لإطلاق أول بيتا تجاري.

ستكون الخدمة متاحة قبل نهاية العام ، وقال Elon Musk أن الكمون سيكون على الأقل 20 مللي ثانية ، وفي المستقبل يقول أنهم يأملون في تخفيض الرقم إلى 8 مللي ثانية عند إطلاق الأقمار الصناعية على ارتفاعات أقل. قال إيلون ماسك قبل بضعة أشهر أن الشبكة بحاجة إلى 400 قمر صناعي على الأقل لتقديم الحد الأدنى من الخدمة ، و 800 للتغطية "المعتدلة". الهدف المباشر هو الحصول على 12000 قمر صناعي في المدار في السنوات القادمة ، مع وجود 30.000 قمر إضافي لاحقًا.
وبالتالي ، مع 540 قمرًا صناعيًا ، فإن لديها بالفعل أكثر من كافية للمستخدمين للتسجيل في الإصدار التجريبي. عند الدخول إلى الويب ، يظهر قسم صغير الآن لـ "تلقي تحديثات أخبار SpaceX وتوافر الخدمة في منطقتك". هناك ، ستقوم بإدخال بريدنا الإلكتروني ورمزنا البريدي وبلدنا.

عندما اشتركت للحصول على الأخبار ، تلقي رسالة بريد إلكتروني تقول ، "تم تصميم Starlink لتقديم إنترنت عالي السرعة واسع النطاق في المواقع التي كان الوصول إلى الإنترنت فيها غير موثوق به في السابق أو باهظ الثمن أو غير متاح بشكل مباشر. سيتم إطلاق الإصدار التجريبي الخاص في أواخر الصيف ، يليه إصدار تجريبي عام عند خطوط العرض الأعلى ".

بالإضافة إلى ذلك ، إذا وضعت ​​الرمز البريدي ، فسيتم إعلامك إذا كان هناك إمكانية لتجربة الإصدار التجريبي في منطقتك . وفي الوقت نفسه ، سيتم إرسال الأخبار المتعلقة بخدمة البريد الإلكتروني التي قدمناه.
في الوقت الذي يفتح فيه بيتا في أواخر الصيف ، يجب أن يكون هناك حوالي 800 قمر صناعي في المدار. سيحصل المستخدمون الذين يصلون إلى بيتا على   قرصً مسطح كهوائي ، يبلغ قطره 48 سم. وفقا ل Elon Musk ،  يجب توجيهه  تلقائيًا للتواصل مع أفضل قمر صناعي في جميع الأوقات.
كما هو الحال في المناطق الريفية. ستستفيد الطائرات والسفن أيضًا بشكل كبير من هذه الخدمة ، والتي ستوفر سرعات تصل إلى عشرات ميغابت في الثانية ، والتي ستكون في الوقت الحالي بعيدة عن سرعات 1 جيجابت في الثانية التي تم الإعلان عنها قبل بضع سنوات. 

 الرابط  : Starlink

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق