تنفيذاً لتوجيهات محافظ #حضرموت .. لجنة حصر أضرار كارثة السيول بالمديريات الغربية تنفذ نزولاً ميدانياً إلى مديرية يبعث للإطلاع على حجم الأضرار وتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 10 يونيو 2020

تنفيذاً لتوجيهات محافظ #حضرموت .. لجنة حصر أضرار كارثة السيول بالمديريات الغربية تنفذ نزولاً ميدانياً إلى مديرية يبعث للإطلاع على حجم الأضرار وتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين

يبعث - المكتب الاعلامي للمحافظ : 
تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، نفذت لجنة حصر أضرار كارثة السيول بالمديريات الغربية، نزولاً ميدانياً اليوم، إلى مديرية يبعث، للإطلاع على حجم الأضرار التي خلفتها مياه السيول والأمطار، ولتقديم الإغاثات والمساعدات للأسر المتضررة.

وتعرّفت اللجنة التي يرأسها وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق على الاضرار في الجانب الزراعي في وادي "سرار" والأضرار في السواقي وانجراف التربة الزراعية بطول 15 كيلو متر وعرض من 200 إلى 300م، بين ضرر كلي وجزئي، وكذا مشروع المياه المغذي لقرى (حول ومركز المديرية).

ووجه رئيس اللجنة مكتب الزراعة بحصر الأضرار بالتنسيق مع السلطة المحلية واللجان المجتمعية وهيئة مياه الريف، والرفع بدراسة لإعادة خط المياه من السد الى الخزان بطول ثلاثة كيلو متر، والمعالجة لمصدر المياه الرئيس بإبعاده عن مجرى السيول.

ووقفت اللجنة على الأضرار في عقبة المدلاءة، ووجهت مكتب الاشغال بالرفع بدراسة لصيانة العقبة بعد فتحها بشكل عاجل.

كما التقت اللجنة بالأهالي والشخصيات الاجتماعية بمديرية يبعث، واستمعت منهم الى الصعوبات والأضرار التي تعرضوا لها من المنخفض المداري.

واستعرض الوكيل الفني توجيهات المحافظ للجنة بحل مشكلات المديريات الغربية واغاثتهم والوقوف الى جانبهم والتدخلات العاجلة بالمشاريع المتضررة، مشيراً الى اهتمام محافظ المحافظة بالمديرية والمديريات المتضررة.

وقدّمت السلطة المحلية بمديرية يبعث والأهالي والشخصيات الاجتماعية شكرهم لسيادة المحافظ لسرعة الاستجابة والحلول المتخذة بشكل عاجل لمعالجة احتياجاتهم الضرورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق