#حوار_خاص | نجم نادي #السيب العماني الكابتن / زاهر الأعبري - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 10 يونيو 2020

#حوار_خاص | نجم نادي #السيب العماني الكابتن / زاهر الأعبري

بقلمي/ عوض مبارك سعيد الشبيبي : 
إنتعشت الكره العمانيه وتطورت سريعا وأصبحت لها صيتها الريادي من بين منتخبات دول الخليج وأصبحت منافسات الكرة العمانيه لها متابعيها وعشاقها ولنادي سيب العماني تنافس قوي بين أندية السلطنه وهو يضم نخبه من من النجوم أمثال النجم زاهر الأعبري فدعونا نتوقف ونحط رحالنا نحو نجوميته وإبداعاته في حوار معه .

حاوره / عوض مبارك سعيد الشبيبي : 

نص الحوار : 
س1) بداية لابد أن تعرف جمهورك عن شخصيتك؟
ج1 ) أولأ : أشكرك أخي عوض مبارك سعيد الشبيبي على هذه الفرصه، معك الكابتن زاهر الأعبري من سلطنه عمان زاهر شخص يحب الكره منذ الصغر وطموح في مجال كرة القدم وشخص منضبط موازن بين الكره والدراسه أدرس في الجامعة الوطنية وألعب في نفس الوقت في نادي السيب وأوزن بين الإثنين ولكن طموحي الأول إني أركز في الكره أكثر وأوصل للإحترافيه في الخارج .

س2) ممكن نتعرف على مشوارك مع كرة القدم؟
ج2) طبعا بدات من دوريات المدارس تم إختياري من قبل منتخب البراعم ومن ثم إلتحقت بنادي السيب البراعم وبدأت مشواري وترحلت بين البراعم إلى الناشئين والشباب ومن ثم إلى الإولمبي والحين الحمدالله الفريق الأول في النادي وفي المنتخب كنت والحمدالله مواظب من يوم البراعم إلى الأن وأنا مواصل .

س3) الموهبه والإبداع لن تتطور إلا إذا وجدت منطقه تبرزك فماهي منطقة إرتكازك داخل الملعب؟
ج3) أولا: إنطلقت كلاعب طرف وأحيانا صانع ألعاب .

س4) كابتن زاهر إسم إشتهر في ملاعب كرة القدم ممكن نتعرف على أبرز منجزاتك؟
ج4) في المراحل السنيه أبرز إنجازاتي مع النادي في الناشئين طلعت المركز الثاني وفي فريق الشباب طلعت المركز الأول وفي الإولمبي أيضا المركز الأول أما في المنتخب في الناشئين طلعت المركز الثاني في بطولة كأس الخليج وفي منتخب الشباب طلعت الأول وحصلت على جائزة أفضل لاعب في البطولة كأس الخليج 2015 وأيضا في الإولمبي طلعت المركز الثاني في بطولة كأس الخليج مره الثاني ومره الثالث بطولتين شاركت بها في كأس الخليج مع الإولمبي .

س5) طموحي غير طموحاتك فماهي طموحاتك المستقبليه؟
ج5) طموحي إني أحترف إلى الخارج وأصير لاعب محترف خارج السلطنة .

س6) من هي الموهبه الإبداعيه التي كانت إلى جانبك وتألقت معها؟
ج6 ) الكثير وقف معي لكن أكثر شخص كان معي في المراحل السنية صلاح اليحيائي كان معي من يوم البراعم والناشئين والشباب ومن بعده إنتقل إلى نادي فنجا وأتمنى نرجع مع بعض .

س7) مدرب إرتحت له وتفضل أن تكون تحت قيادته؟
ج7) والله مدربين مافيه شخص معين ومدرب معين وأحب أذكر  كابتن رشيد الجابري مدرب منتخب الشباب الذي دربني له الفضل الكبير صراحة حصلت على جائزة أفضل لاعب في كأس الخليج وإلتحقت مع المدرب حمد العزاني في منتخب الإولمبي وأيضا ساعدني كثير في الملعب وخارج الملعب إستفدت منه الكثير وأيضا في النادي كابتن مصعب الضامري من يوم كنت في الناشئين متابع لي ومتواصل معي حتى الأن هؤلاء الثلاثه تقريباً أرشحهم .

س8) مارايك في الكره العمانيه؟
ج8) الكره العمانيه الكل يعرف المواهب موجوده واللاعبين موجودين بس الإهتمام والإحترافية نفتقدها في الكره العمانيه فأتمنى يوم من الأيام يكون الإحتراف صحيح في الدوري العماني والمنتخب رح يوصل إلى كأس العالم طموح أي لاعب عماني وطموح أي عماني إنه يشوف منتخب عمان واصل إلى كأس العالم بس مابا يوصل يحتاج إلى جهود وعمل يحتاج الإحتراف في الكره العمانيه في الدور العماني نطبق الإحتراف أنا أقول إنشاء الله بإذن الله سوف نوصل مثل ماوصلوا باقي الدول المجاوره مثل السعودية والإمارات وقطر، قطر ماوصلت صح لكن شف أخذوا كأس أسيا من الإهتمام في دوريهم ولاعيبتهم هاذا ينعكس على المنتخب .

س9) الإحتراف شي جميل جدا فماهو الإحتراف في نظرك؟
ج9) الإحتراف أن يكون اللاعب مخصص كل وقته في الكره يعني الصباح يتمرن ويرتب برامج معينه في المساء تمرين مع الفريق كل حياته كره فهذا يتطور كثير للاعب عكس مانحنا نشوفه مع الفريق في الدوري العماني اللاعب في الصباح يداوم وفي المساء يتمرن فيكون مرهق نفسيا وجسمينا واللاعب بايتطور .

س10) من شخصيتك التي تفضلها ووقفت إلى جانبك؟
ج10) طبعا الأهل والذين دائماً كان يدعموننا ويعطوننا نصائح  وهناك شخص أخر أيضا هو مصعب الضامري متواصل معي حتى الأن وهو كان متابع وأخذ منه وأستفيد من تعليماته من يوم كنت في الناشئين ونحنا متوصلين الحمدالله الفضل صراحة بعدالله سبحانه وتعالى وأشكره .

س11) الكابتن زاهر إشتهر بأدائه الرائع ولعبه الجميل فماهي أجمل مباراه خاضها الكابتن زاهر وضد أي نادي؟
ج11) هذا الموسم موسم إستثنائي لنادي السيب وخاصة من كل الموسم من يوم بدأت من الفريق الأول وهذا الموسم إستثنائي معظم المباريات كانت جميلة بس أذكر لي مباراة ضد نادي النهضه كانت في ملعبنا بنادي السيب فهذه أفضل مباراه لي .

س12) منتخب السلطه هل تم إستدعائك للمشاركه ضمن صفوفه؟
ج12) أيوه هذا الموسم أول مره تم إستدعائي للمنتخب الأول والحمدالله أتمنى إني أواصل .

س13) كلمه لجيلك بالملاعب؟
ج13) على كل واحد يواصل عطاه ومايتوقف في عطاه ويكون طموح في أحلامه وطموح في كل شي في حياته وأتمنى لهم التوفيق جميعا.

س14) كلمه ختاميه لك؟
ج14) الحمدلله على كل حال وأشكرك أخي الإعلامي عوض مبارك سعيد الشبيبي وكل من قائم على هذا الحوارات وهذا الدعم الإعلامي مهم في الدوري العماني ومهم للرياضه العمانيه هوكي يوصل للناس المعلومات والإهتمام في الرياضه وأشكركم جزيل الشكر لأن هذا جزء من العمل الإحترافي وأتمنى لكم التوفيق والنجاح .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق