بتمويل كويتي.. #إستجابة تنفذ دورتين مهنية ومهارية في كهرباء ومكنيك السيارات للشباب بسيئون - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 7 يوليو 2020

بتمويل كويتي.. #إستجابة تنفذ دورتين مهنية ومهارية في كهرباء ومكنيك السيارات للشباب بسيئون

سيئون - متابعات: 
بدأت بمدينة سيئون محافظة حضرموت اليوم، دورتي كهرباء السيارات ومكنيك سيارات لـ100 شاباً من مختلف مديريات وادي حضرموت ضمن مشروع تمكين الشباب فنياً ومهنياً ..

ويهدف المشروع الذي تموله الجمعية الكويتية للإغاثة بدولة الكويت وتنفذه مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية باليمن الى اكساب الشباب حرف ومهن تمكنهم من اكساب دخلهم المادي لإعالة اسرهم ومعاونتهم في سد احتياجاتهم اليومية، علاوة على تمكينهم اجتماعياً ليكنوا رافداً اقتصادياً وخدمياً للمجتمع المحلي ..

ويتلقى المشاركون خلال فترة المشروع الممتد لـ120 ساعة تدريبيه بمعدل شهر كامل في المعهد المهني الصناعي بسيئون تطبيقات عملية ونظرية على كهرباء المركبات بمختلف انواعها وطرق توصيل الكهرباء الى المحرك وصيانتها بشكل محترف، والتي تأتي ضمن سياق حملة (الكويت بجانبكم) ..

وبحسب المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي وصحراء حضرموت "محبوب فرج أمان" فإن الدورات التدريبية المهنية شكلت للشباب رافداً كبيراً للالتحاق الى سوق العمل في فترة وجيزة ومكنتهم من اعالة اسرهم وخدمة المجتمع في مختلف التخصصات والمجالات المهنية، لافتاً الى تدخلات منظمات المجتمع المدني في تمويلها للمشاريع الشبابية الرامية لحفظ اوقاتهم خصوصاً في ظل فراغ حاد يشغلهم بعد توقف الحركة ودوران عجلة التنمية في البلاد نتيجة لأوضاع كورونا كوفيد19، مجدداً حرصه وتأكيده على الاستفادة المثلى من الدورات التدريبية المهارية والمهنية لما لها من اثر في الواقع المعيشي ..
 
الى ذلك، أثنى مدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء "محمد خميس التميمي" بتدخلات مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والاغاثية في مجالات وتخصصات متعددة للجنسين، مستطرقاً الى الضرورة المحلة لاستقبال اعداد اكبر في برامج تخصصية أخرى حتى يستوعب الشباب مدى قدرتهم على العمل المهني في ظل الظروف الحالية حتى انحسار الازمات المتكررة على البلاد ..

من جهته، أضاف مدير مكتب  استجابة بحضرموت "سالم باوزير" الى أن المتدربون سيحصلون في نهاية الدورات على حقيبة تدريبية وهندسيه بها كل الادوات اللازمة لاستعمالها في سوق العمل، اضافة الى اقامة برنامجاً مصاحب بدورات تدريبة لإدارة المشاريع الخاصة والصغيرة ..

هذا وكان المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني ومدير إدارة الاتحادات والجمعيات بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومدير المعهد المهني الصناعي بسيئون "أنيس قمصي" ومدير مكتب استجابة بحضرموت قد أطلعا على سير الدورات المهنية للشباب، معربين عن املهم في الاستفادة القصوى منها ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق