أبين ..إختتام الدورة التدريبية في مسح النزاعات المجتمعية للوسطاء المحليين بخنفر - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 26 يوليو 2020

أبين ..إختتام الدورة التدريبية في مسح النزاعات المجتمعية للوسطاء المحليين بخنفر

ابين - خاص : 
اختتمت صباح اليوم الأحد في قاعة مؤسسة انهض بخنفر  الدورة التدريبية التي أقامتها منظمة البحث عن أرضية مشتركة ضمن برنامج ((المرأة والسلام))وبتمويل من الحكومة الكندية وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمديرية .
الدورة التدريبية التى استمرت لمدة ٦ايام متواصلة ، تلقي خلالها المتدربين الذي بلغ عددهم 25متدربا ومتدربة من كافة مناطق المديرية  على أهم مفاهيم النزاعات وطرق تحليلها وآليات حل النزاعات والاستراتيجيات المتبعه في حلها وتطبيق هذه المفاهيم والطرق والاستراتيجيات على الواقع المجتمعي .
وفي كلمة لمنسق المنظمة بالمحافظة الاستاذ عبد الفتاح الحسام أوضح فيها أن الدورة تهدف إلى مسح النزاعات المجتمعية الخاصة بالمرأة والتدريب على عملية ايجاد حوار مجتمعي وكيفية الوصول إلى أرضية مشتركه لها وكذا تمكين المرأة مجتمعيا ،شاكر كل من ساهم في نجاح الدورة ،
مؤكد أن هؤلاء الوسطاء تم اختيارهم بعناية ومهنية عالية من ضمنهم شخصيات اجتماعية فاعلة ومؤثرة مثمنا دور السلطة بخنفر في انجاح الدورة التدريبية.
فيما أشاد مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري بالدورة والمشاركين فيها موضحا أن دور الوسطاء الذي سوف يقومون به في حل النزاعات مهم في إيجاد الحلول المناسبة لكل النزاعات الخاصة بالمرأة و ان  السلطة المحلية ستكون عونا لهم وستقدم كل التسهيلات لنجاح عملهم حتى يكون عند حسن الظن  بهم كوسطاء لحل النزاعات  تحت رعاية السلطة مشيدا بدور المنظمة في اختيار مثل هكذا دورات تهتم بالمرأة و حل النزاعات وعملية السلام.
وفي حفل الختام ألقيت الكلمات المعبرة والمشيدة بالدورة من قبل المتدربين وقدمت مسرحية تحاكي دور الوسيط في النزاعات.
الجدير بالاشارة أن برنامج سيستمر لعامين سيقوم خلالها الوسطاء بالنزول ومسح النزاعات وعمل لقاءات مع الشخصيات الاجتماعية وعامة الناس بالمنطقة  ضمن المشروع ،وتاتي هذه الدورة تواصلا لدورات تدريبية عقدت في مديريتي زنجبار ولودر .
حضر حفل اختتام فعاليات الدورة التدريبية مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري .

من ابتسام الناصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق