اللواء بن بريك يستقبل رئيس منظمة أطباء بلا حدود في العاصمة عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 26 يوليو 2020

اللواء بن بريك يستقبل رئيس منظمة أطباء بلا حدود في العاصمة عدن

عدن - متابعات : 
استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، صباح اليوم، في مقر الجمعية، بالسيد ميجو تريزيان، رئيس منظمة أطباء بلا حدود ومرافقيه.


وفي اللقاء الذي ضم الدكتورة منى باشراحيل، عضو هيئة الرئاسة، المشرف العام للجنة الصحية والدكتور سالم الشبحي، رئيس لجنة الصحة العٌليا في الإدارة الذاتية، رحب اللواء بن بريك، بالسيد تريزيان، مشيداً بالدور الإنساني التي تقوم به منظمة أطباء بلا حدود في العاصمة عدن والجنوب عموماً واسهاماتها اللا محدودة في رفع المعاناة الصحية عن المواطنين، وكذا دورها الإيجابي في مجابهة وباء فيروس كورونا المستجد من خلال دعمها للمستشفيات والمحاجر الصحية في العاصمة عدن وبقية المحافظات الجنوبية.


وأكد رئيس الإدارة الذاتية، أن منظمة أطباء بلا حدود لها اسهامات كثيرة وكبيرة في الجانب الصحي، وأن الأقاويل والإشاعات التي تثار هنا أو هناك من قبل بعض القوى المعادية لغرض التشويه بدور المنظمات الدولية عموماً المتواجدة على الأرض لن تؤثر على المواطن في الجنوب ولن تثنينا كإدارة ذاتية من أن نقدم لها الحماية والأمان لتتمكن من آداء واجبها الإنساني المشهود له منذ زمن والذي وجدت من أجله.. مؤكدا أن مثل هذه التصرفات اللا مسؤولة يٌعد عملاً جباناً من قبل بعض القوى المعادية للجنوب وإدارته الذاتية وهدفه هو التشويه بدور المنظمات الدولية أولاً والوضع العام في الجنوب ثانياً خاصة بعد إعلان المجلس الانتقالي بفرض الإدارة الذاتية على الجنوب.


من جانبه شكر السيد ميجو، رئيس الإدارة الذاتية على حسن الاستقبال، وإتاحة الفرصة لمناقشة المواضيع الإنسانية والطبية، وعلى اهتمامه بعمل المنظمات الدولية ومنها منظمة أطباء بلا حدود ومساهمته الفاعلة في تذليل الصعاب أمام عمل المنظمة وتوفير لها الأجواء الملائمة للقيام بمهام عملها الإنساني بكل سهولة..
معرباً عن استيائه الشديد من الشائعات والأقاويل التي يتم تداولها مؤخراً والتي تهدف للترويج عن فقدان المنظمة لمصداقيتها وحياديتها التي تُعد من صميم عملها، مؤكداً أن عمل المنظمة هو عمل إنساني مُحايد بعيد عن السياسة والانحياز لأي طرف من الأطراف المتصارعة في أي مكان وجدت فيه..
وفي ختام اللقاء، طمأن اللواء أحمد سعيد، رئيس منظمة أطباء بلا حدود بأن الأمور تحت السيطرة، وبأن الأيام القادمة حاملة للجميع في طياتها الكثير من المفاجئات المفرحة.


حضر اللقاء، السيد أحمد مهات، رئيس بعثة أطباء بلا حدود والأخ محمد عبدالرحيم علي، مساعد منسق مشروع أطباء بلا حدود..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق