إختتام أعمال الدورة التدريبية للنساء في مجال الكوافير لعدد 15 إمرأة في مديرية تريم - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 27 أغسطس 2020

إختتام أعمال الدورة التدريبية للنساء في مجال الكوافير لعدد 15 إمرأة في مديرية تريم



خاص | إعلام الصندوق الإجتماعي للتنمية 

ضمن مخرجات برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية لدعم الصمود والتعافي وتعزيز التماسك الإجتماعي للمرحلة الثالثة بمديرية تريم أُختتمت صباح اليوم الخميس 27/أغسطس/2020م أعمال الدورة التدريبية الخاصة بالنساء في مجال الكوافير بمنطقة النويدرة بمحافظة حضرموت والتي يُنفذ أعمالها الصندوق الإجتماعي للتنمية ويُشرف عليها وحدة التدريب والدعم المؤسسي فرع المكلا. 

وقد تمَّ استهداف عدد 15 إمرأة في هذه الدورة وتدريبهن خلال 10 أيام متتالية للفترة من الإثنين 17/أغسطس وحتى الخميس 27/أغسطس للعام الجاري،حيث جاءت هذه الدورة كغيرها من الدورات التي تُنفذ خلال هذه الفترة في المديرية وفقا للخطط التنموية التي تم رفعها مسبقا من قِبل أعضاء مجالس تعاون القرى في مجال بناء القدرات وتعزيز قدرات النساء في عدة مجالات من شأنها أن توفر لهم آفاق رحبة ودخلا مستمرا لفترات طويلة. 

وخلال الدورة تمَّ التركيز على تدريب النساء على مواضيع عدة تخص مجال الكوافير مثل  طريقة رسم الحواجب مع شرح مختلف لأدوات التجميل وأنواع التساريح وكل مايخص المكياج وأنواعه المتعددة المتواجدة في الأسواق والتركيز أكثر على. المكياج العرائسي إضافة إلى تدريبهن على كيفية التكسير والتشقير والصبغ والقصات بمختلف أنواعها بطرق حديثة ومتجددة وتطبيق جميع ماتم تدريبه عمليا على مجموعة من البنات لتصل المعلومة لهن بشكل أسرع. 

هذا ومن المتوقع أن تُسهم هذه الدورة بشكل كبير في خلق فرص عمل حقيقة للنساء في مجال الكوافير كونه يعتبر مطلبا واحتياجا ضروريا في السوق المحلية نظرا لإنتشار وكثرة الأعراس والحفلات والمناسبات الشخصية والعامة في مختلف المجتمعات وعدم الإعتماد على أي نساء. مختصات في هذا المجال من خارج المنطقة أو المديرية وكذا أيضا المساهمة في تطوير النساء في هذا الجانب وتأهيلهن ليصبحوا مدربات في المستقبل القريب. 

يُذكر أنه سيتم أيضا خلال هذه الفترة من البرنامج تنفيذ العديد من الدورات المتقدمة في مجال بناء القدرات للنساء وأيضا للشباب  في مجالات عدة ومختلفة في مديرية تريم وذلك بعد توقيع إتفاقية تفاهم وشراكة بين إدارة الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا والسلطة المحلية بمديرية تريم قُبيل إنطلاق أنشطة البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق