مكتب وزارة الصحة بالساحل يتسلّم 9 طن مساعدات طبية مقدمة من الهيئة العمانية لمعالجة آثار تفشي فيروس "كورونا" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 26 أغسطس 2020

مكتب وزارة الصحة بالساحل يتسلّم 9 طن مساعدات طبية مقدمة من الهيئة العمانية لمعالجة آثار تفشي فيروس "كورونا"

المكلا - المكتب الاعلامي للمحافظ : 
برعاية محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، تسلّم مكتب وزارة الصحة والسكان بالساحل اليوم المساعدات الطبية العمانية لمعالجة آثار تفشي فيروس كورونا، المقدمة من الهيئة العمانية للأعمال الخيرية عبر الجمعية الإسلامية الثقافية الخيرية.

وتحتوي المساعدات الطبية المقدرة بـ9 طن على الأدوية ومستلزمات الحماية الشخصية، لحماية الكوادر الطبية من فيروس كورونا.

وخلال مراسم التسليم تقدم وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي باسم قيادة السلطة المحلية بالمحافظة عن خالص شكره وامتنانه للأشقاء في دولة عمان الشقيقة، مشيراً إلى أن السلطنة دائماً تقف إلى جانب أبناء حضرموت من خلال تنفيذ الأعمال والمشاريع الإنسانية والإغاثية والخيرية، وآخرها المساعدات الطبية لمساعدة اشقائهم في معالجة آثار تفشي فيروس كورونا.

وثمن الوكيل باضاوي جهود قيادة الجمعية الإسلامية ومساعيها في تنفيذ المشاريع التي تساند جهود السلطة المحلية، داعياً الهيئة العمانية إلى الاستمرار في دعم القطاع الصحي في حضرموت خصوصاً في ظل تفشي وباء كورونا.

من جهته أعرب نائب مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت عوض باحنحن عن سعادته بالمساعدات الطبية المقدمة من الهيئة العمانية، مؤكداً أن هذه الشحنة ستكون رافداً نوعياً لمكتب الصحة والمرافق الصحية في عموم مديريات الساحل، وسيكون لها أثر كبير في حماية الكوادر الطبية.

وأشار رئيس الجمعية الإسلامية البروفيسور عبدالله محمد باهارون إلى أن هذه المساعدات الطبية العمانية تأتي استمراراً للمساعدات التي تقدمها سلطنة عمان للأشقاء في حضرموت، مؤكداً وقوف ومساندة السلطنة في كافة المفترقات والظروف التي تمر بها حضرموت.

وجدد رئيس الجمعية الإسلامية شكره للحكومة العمانية وللهيئة العمانية للأعمال الخيرية على هذا الدعم الكبير الذي سيسد حاجة كبير من الأدوية ومستلزمات السلامة في القطاع الصحي بساحل حضرموت لمواجهة كوفيد 19.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق