المكلا تستعد لإحتضان ورشة عمل بعنوان "التعليم الجامعي في ظل إستمرار وباء كوفيد-19" - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 9 أغسطس 2020

المكلا تستعد لإحتضان ورشة عمل بعنوان "التعليم الجامعي في ظل إستمرار وباء كوفيد-19"

إعلام الوزارة /المكلا : 
تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتنظيم ورشة عمل بعنوان "التعليم الجامعي في ظل استمرار وباء كوفيد-19" وتحت شعار "نحو برنامج تنفيذي لإستئناف الدراسة في الجامعات الحكومية والاهلية والتي ستقام خلال فترة 16_17 أغسطس 2020م في مدينة المكلا،. برعاية من دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك وإشراف نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية للطوارئ الدكتور سالم الخنبشي. 

وأفاد رئيس اللجنة التحضيرية للورشة أ. د خالد عمر باسليم وكيل الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية : ان اللجان المُشكلة (التحضيرية و الإعلامية و التنظيمية) قد بدأت منذ مطلع الشهر الحالي في الإعداد والتحضير لاقامة الورشة، وأن طواقم الوزارة تعمل حاليا كخلية نحل لانجاح الحدث العلمي  الهام، الذي يعد إحدى قرارات إجتماع لجنة الطوارئ والتي كلفت الدكتور سالم الخنبشي بالإشراف على الورشة. 

مشيرا ان الورشة تهدف إلى استعراض التجارب الدولية التي خاضتها دول العالم لاستكمال العملية التعليمية في ظل انتشار الوباء كأزمة كبرى وتهديد للمسيرة التعليمية، و تحفيز الأنظمة التعليمية لاتباع أسلوب إدارة الأزمات لمواجهة هذا الوباء، و محاولة استشراف مستقبل التعليم عن بعد والتعلم الإلكتروني بعد كورونا، وما هي الفرص المتاحة أمام الأنظمة التعليمية لمواصلة التعليم، كما يهدف دراسة وتقييم الأوضاع الصحية في المحافظات اليمنية وانتشار عدوى كوفيد-1،و اعداد مصفوفة لمتطلبات السلامة الصحية لإستكمال الدراسة في مؤسسات التعليم العالي، إضافة إلى تحفيز كل الجهات ذات العلاقة للاشتراك في صياغة الإجراءات الاحترازية ، وفي تنفيذها بفاعلية لاحقاً .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق