صندوق صيانة الطرق يوضح أسباب بطئ سير عمل بعض المشاريع في عدن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأحد، 9 أغسطس 2020

صندوق صيانة الطرق يوضح أسباب بطئ سير عمل بعض المشاريع في عدن

عدن - خاص : 
اوضحت قيادة صندوق صيانة الطرق، ممثلة بالمهندس سامي باهرمز نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق، اسباب تأخر انجاز  بعض مشاريعه في عدد من الشوارع الرئيسية بمحافظة عدن.

ويعاني صندوق الطرق من تعثر ثلاثة مشاريع في محافظة عدن، وهم كالتالي  : مشروع الخط البحري ( خط الجسر ) الرابط بين مديريتي خورمكسر والمنصورة، ومشروع التواهي، ومشروع خط الحمراء الواصل بين مديريتي المعلا وخورمكسر.

حيث تعود اسباب تأخر انجاز مشاريع الصندوق في خط الجسر وخط التواهي لانعدام مادة الاسفلت بسبب منع دخولها للبلاد منذ ثلاثة أشهر وصعوبة استيرادها من مملكة البحرين، حيث يتم حاليا معالجة مشكلة الاسفلت ومتابعة اجراءات استيراده من سلطنة عمان كحل بديل.

كما تعود اسباب عرقلة انجاز مشروع خط الحمراء بسبب عدم جاهزية الخدمات الاساسية مثل كابلات الكهرباء وانابيب المياه والصرف الصحي وخطوط الاتصالات، حيث تم التواصل مع المكاتب التنفيذية والجهات المختصة ولاتوجد اي تدخلات حتى اللحظة، الامر الذي صعب من مهمة انجاز العمل بالشكل المطلوب.

ورغم كل الاسباب والظروف الخارجة عن ارادتنا  والتي تعيق انجاز المشاريع بالوقت المناسب ، الا ان العمل متواصل وبوتيرة عالية وعلى قدما وساق ، حيث تواصل الفرق الفنية اداء عملها  أثناء اجازة عيد الأضحى المبارك . 

الجدير بالذكر ان هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج صندوق صيانة الطرق وخطة عمله خلال عام 2020 لتأهيل وصيانة الطرق الرئيسية ضمن 30% المخصصه للشوارع الرئيسية في المحافظة بالتعاون مع السلطات المحلية و 70%للطرق الرابطة بين المحافظات بحسب قانون انشاء الصندوق و بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتقليل من المخاطر والحفاظ على سلامة شبكة الطرقات، في ظل شبه انعدام توفر مادة الاسفلت بسبب منع دخولها للبلاد منذ ثلاثة أشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق