أول سيارة طائرة يابانية تقدم خدماتها بحلول2023م - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 15 أغسطس 2020

أول سيارة طائرة يابانية تقدم خدماتها بحلول2023م

لبعض الوقت هناك أعمال التي قامت بها شركات مختلفة مثل Airbus و Boeing و Uber و Lilium في محاولتهم لتطوير أول سيارة طائرة ، مما أدى إلى خلق منافسة بينهم لمعرفة من سيكون أول من يغزو السماء بمقترحهم.

الآن ، تنضم حكومة اليابان إلى هذه المبادرة من خلال استثمار مبلغ كبير من المال بهدف تطوير سيارتها الطائرة الخاصة وتشغيلها بحلول عام 2023.
بهذا المعنى ، نفذت SkyDrive اليابانية عرضًا تقديميًا لطائرة SD-XX ، وهي طائرة eVTOL أنيقة بسعة لشخصين وبأبعاد مكافئة لأبعاد سيارة يمكنها السفر لمسافة عشرات الكيلومترات بسرعة 100 كم  في الساعة.
وفقًا لصحيفة Japan Times المحلية ، من المتوقع أن تضع SkyDrive SD-XX في أول اختبار طيران لها خلال فصل الصيف.
بالإشارة إلى هذا الحدث ، أعرب توموهيرو فوكوزاوا ، الرئيس التنفيذي لشركة SkyDrive عن ما يلي: "نحن ندرس إمكانية إطلاق خدمة سيارات الأجرة الجوية في المدن الكبيرة ، إما في أوساكا أو طوكيو ، مع رحلات أولية فوق البحر .
 

بالإضافة إلى ذلك ، أشار فوكوزاوا إلى أنه بمجرد الانتهاء من بناء السيارة الطائرة SD-XX ، سيتم وضعها في خدمة قطاع السياحة من خلال رحلات ذهابًا وإيابًا إلى الأماكن الأكثر شهرة في اليابان ، بما في ذلك Universal Studios.
 وفي هذا الصدد ، قال فوكوزاوا: "النموذج الأولي سوف يطير أساسًا بطيار آلي ، لكنه ليس مستقلًا بنسبة 100٪ لأن الطيار سيتعين عليه المناورة في حالات الطوارئ ، على سبيل المثال"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق