مايكروسوفت تعلن نهاية الدعم عن المتصفح الشهيرInternet Explorer - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 19 أغسطس 2020

مايكروسوفت تعلن نهاية الدعم عن المتصفح الشهيرInternet Explorer

سيسمح القرار لشركة Microsoft بتركيز كل جهودها على Edge Chromium ، استنادًا إلى نفس محرك Chrome ومع الوظائف الحصرية التي تكتسب العديد من المستخدمين. لم تستطع الشركة مواكبة التغييرات التي أجرتها  غوغل على الويب  مما أجبر الشركة على الاستسلام.


على الرغم من تضمين Edge Chromium افتراضيًا في نظام التشغيل Windows 10 منذ آخر تحديث رئيسي ، لا يزال هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تحتوي على Edge ، وحتى Internet Explorer 11. 
تطلب العديد من التطبيقات والبرامج القديمة Internet Explorer ، ولكن لم يعد من المنطقي استخدامه لأن Edge Chromium يحتوي على وضع توافق Internet Explorer لتصفح واختبار مواقع الويب القديمة. هذا هو نتيجة الرهان الذي بدأته Microsoft قبل عامين مع تطوير Edge الجديد ، الذي يركز على الأمان والخصوصية وسهولة الاستخدام. يحل هذا الممتصفح محل Edge القديم عند تحديث المتصفح في نظام التشغيل Windows 10 ، لذلك لم تعد العديد من أجهزة الكمبيوتر تمتلكه أو تحتاج إليه. في الواقع ، ستقوم Microsoft بإصدار المتصفح على Linux قريبًا ، بعد توفره على أنظمة التشغيل Windows 7 و 8.1 و 10 و macOS.

وبالتالي ، فإن Internet Explorer ، الذي يبلغ من العمر 25 عامًا ، سيموت بالتأكيد العام المقبل ، بعد إصدار أحدث إصدار له ، Internet Explorer 11  في عام 2013 كجزء من Windows 8.1. من الغريب أن مايكروسوفت قررت إعلان وفاته عمليًا في نفس يوم عيد ميلاده ، منذ إطلاقه في 16 أغسطس 1995. سينتهي الدعم أيضًا في عيد ميلاده السادس والعشرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق