إختتام مشروع تمكين الشباب فنيا ومهاريا بوادي حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الاثنين، 21 سبتمبر 2020

إختتام مشروع تمكين الشباب فنيا ومهاريا بوادي حضرموت

سيئون - وكالات : 
جرى اليوم بسيئون حفل اختتام مشروع تمكين الشباب فنيا ومهاريا الذي نفذته مؤسسة إستجابة للأعمال الانسانية والاغاثية بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن #حملة_الكويت_الى_جانبكم .

و استفاد من البرنامج 5 شابا في وادي حضرموت تم تدريبهم في مجالي " ميكانيكا سيارات وكهرباء سيارات " بالمعهد المهني الصناعي بسيئون تحت إشراف مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني .

وفي حفل الاختتام أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ان البرنامج عكس الصورة الحقيقية لشراكة السلطة المحلية مع منظمات المجتمع والقطاع الخاص ستسهم في التمكين الاقتصادي لكثير من الأسر بما يساعدها على العيش الكريم .داعيا الشباب الخريجين من البرنامج الى الحفاظ على القيم النبيلة عند دخولهم لسوق العمل حتى يستطيعوا الاستمرار في نشاطهم و قبول الآخرين لهم .

وقدم التميمي الشكر للأشقاء في دولة الكويت على جهودهم المتميزة والنوعية والتي تمتد علاقاتها منذ القدم .

بدوره أكد مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محبوب أمان ان نجاح مخرجات البرنامج ترتبط بامتلاك الخريجين القدرة في خوض المنافسة في سوق العمل ومواكبة تقنية التكنولوجيا في التعامل مع آليات والمركبات الحديثة .

مشيرا الى ان المتدربين بالبرنامج على استعداد للتجاوب مع استفسارات الخريجين حول عدد من الصعوبات التي قد تطرأ للمتدربين أثناء ممارسة العمل في سوق العمل .

الى ذلك اوضح مدير مكتب مؤسسة استجابة بحضرموت المهندس سالم باوزير ان المؤسسة تحرص من خلال عدد من البرامج الى تأهيل وتطوير الشباب وتمكينهم اقتصاديا في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن ، لافتا الى الخريجين من البرنامج سيحصلون على حقائب تتضمن أدوات ومعدات تساعدهم في البدء بمشروعهم الخاص .

وتخلل حفل الاختتام الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الدكتور عبدالله باجهام و مدير المعهد المهني الصناعي بسيئون انيس قمصي عرض روبتاج لأنشطة وبرامج مؤسسة استجابة وتوزيع الشهادات على الخريجين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق