الأمطار والسيول تغرق ليبيا وتخلف أضرار كبيرة في البلاد - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

الأمطار والسيول تغرق ليبيا وتخلف أضرار كبيرة في البلاد

طرابس - متابعات :
شهدت عدة مناطق غرب ليبيا، أمس الاثنين، ارتفاعًا فى منسوب مياه الأمطار بالطرق العامة والشوارع بعد تساقط أمطار غزيرة، أغرقت شوارع طرابلس ومصراتة.

وحسبما أفادت صحيفة "المرصد" الليبية، أُغلق الطريق السريع، فى العاصمة طرابلس، لساعات ما تسبب فى ازدحامات خانقة، بسبب تساقط الأمطار وكذلك فى عدة شوارع رئيسية بالعاصمة والجبل الغربى والطريق الساحلى.

كما هطلت كميات من الأمطار تسببت بإغراق شوارع مصراتة، وعدد من المحلات والسيارات مع اقتراب دخول فصل الخريف، فى ظل تهالك البنية التحتية بمختلف أنحاء البلاد.

وأضافت "المرصد"، أن مختلف مناطق البلاد الساحلية تعانى من انعدام البنية التحتية المقاومة للأمطار، اذ افتتحت هذه الكمية العادية من المطر موسم "فيضانات الشوارع" دون أى استعدادات من الدولة لمواجهة هذا الموسم.شهدت عدة مناطق غرب ليبيا، اليوم الاثنين، ارتفاعًا فى منسوب مياه الأمطار بالطرق العامة والشوارع بعد تساقط أمطار غزيرة، أغرقت شوارع طرابلس ومصراتة.

وحسبما أفادت صحيفة "المرصد" الليبية، أُغلق الطريق السريع، فى العاصمة طرابلس، لساعات ما تسبب فى ازدحامات خانقة، بسبب تساقط الأمطار وكذلك فى عدة شوارع رئيسية بالعاصمة والجبل الغربى والطريق الساحلى.


كما هطلت كميات من الأمطار تسببت بإغراق شوارع مصراتة، وعدد من المحلات والسيارات مع اقتراب دخول فصل الخريف، فى ظل تهالك البنية التحتية بمختلف أنحاء البلاد.

وأضافت، أن مختلف مناطق البلاد الساحلية تعانى من انعدام البنية التحتية المقاومة للأمطار، اذ افتتحت هذه الكمية العادية من المطر موسم "فيضانات الشوارع" دون أى استعدادات من الدولة لمواجهة هذا الموسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق