وزير الشباب والرياضة يوجة بإستكمال تأهيل الإستاد الإولمبي والصالة الرياضية بسيئون - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 8 أكتوبر 2020

وزير الشباب والرياضة يوجة بإستكمال تأهيل الإستاد الإولمبي والصالة الرياضية بسيئون

سيئون ـ وكالات : 
تفقد وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال نايف البكري اليوم ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري استاد سيئون الأولمبي وصالة الفقيد علي بامعبد الرياضية.

وقدم مدير مكتب الشباب والرياضة رياض الجهوري شرحا عن الجهود التي بذلت مؤخرا لتعشيب الاستاد الاولمبي بكلفة 400 مليون ريال وأعمال التسوير وتسوية أرضية الملعب والمضمار الرياضي المجاور لساحة الملعب وفقا والمخطط العام للإستاد وتشطيب ثلاث قاعات صغيرة من القاعات والصالات المتعددة لاستيعاب الفرق الرياضية وحكام المباريات.. مشيرا الى ان الاستاد الأولمبي يحتاج الى مزيد من الاهتمام والرعاية كونه أحد المشاريع الرياضية الضخمة بالمحافظة ويتسع لـ 30 ألف متفرج، ويتضمن ملحقات بمواصفات دولية، ويقع على مساحة 35 الف متر مربع.

كما تعرف على مكونات صالة الفقيد بامعبد الرياضية التي تتسع لنحو أربعة آلاف متفرج وتستوعب الفعاليات الشبابية والرياضية والمؤتمرات، فضلا عن تدخل الوزارة والسلطة المحلية لتلبية احتياجات الصالة الضرورية.

ووقع الوزير البكري على مشروعي تأهيل استاد سيئون الأولمبي المتمثل في الانارة والمضمار مناصفة بين الوزارة وقيادة السلطة المحلية بالوادي والصحراء في اطار التعاون والتنسيق المشترك بينهما بكلفة 600 مليون ريال، وتأهيل صالة الشهيد بامعبد الرياضية خدمة لشباب ورياضي المنطقة بغية توفير مساحة ومتنفس لتطوير مهاراتهم الرياضية والارتقاء بمستوى كرة القدم.

وفي سياق متصل تفقد وزير الشباب والرياضة ووكيل المحافظة ومعهما رئيس جامعة سيئون الدكتور محمد الكثيري، كلية التربية البدنية والرياضية بجامعة سيئون التي تم افتتاحها مؤخرا في اطار التعاون والشراكة بين وزارتي التعليم العالي والشباب والرياضة.

وتعرفوا على مرافق والأقسام من عميد الكلية الدكتور عمر عقيلان وسير العملية التعليمية في الكلية التي ينتسب اليها قرابة 120 طالبا وما حققته من نجاحات متعددة في مختلف المجالات رغم حداثة تأسيسها، منوها الى ضرورة تقديم المزيد من الدعم والرعاية لتحقيق أهدافها بالشكل المطلوب.

رافق الوزير محافظ أرخبيل سقطرى رمزي محروس ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ومستشارا وزارة الشباب والرياضة عبدالله مهيم وعلي باشعيب وعدد من المسؤولين والمختصين.


  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق