الصندوق الإجتماعي للتنمية يختتم دورة إنتاج وتغليف الملح البحري للنساء بمديرية بروم/ميفع - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 22 أكتوبر 2020

الصندوق الإجتماعي للتنمية يختتم دورة إنتاج وتغليف الملح البحري للنساء بمديرية بروم/ميفع

 إعلام الصندوق الإجتماعي للتنمية : 
ضمن مخرجات برنامج التمكين من أجل التنمية المحلية لدعم الصمود والتعافي وتعزيز التماسك الإجتماعي للمرحلة الثانية المُنفذة أعماله في مديرية بروم/ميفع أُختتمت صباح اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020م أعمال دورة إنتاج وتغليف الملح البحري قي منطقة ميفع والتي ينفذها الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا ويُشرف عليها وحدة التدريب والدعم المؤسسي.

واستمرت الدورة التدريبية ل5 أيام متتالية للفترة من 18 أكتوبر إلى 22 أكتوبر،حيث شارك في الدورة عدد 20 إمرأة من منطقة ميفع وتدريبهن في عدة معارف وطرق لإنتاج وتغليف الملح البحري وتصديره بطرق صحيحة ليتم تسويقه فيما بعد ورفده للسوق المحلية بكفاءة وجودة عالية. 

الجدير بالذكر أنه منطقة ميفع تزخر بوجود كميات ضخمة من الملح البحري تميزها عن غيرها من المديريات والمحافظات،حيث يتم إنتاج الملح في منطقة ميفع بطرق متسلسلة ومترابطة ترتكز في مقوماتها  على الإهتمام بالنظافة ومرور الملح بمراحل متعددة لتصفيته من الشوائب وضمان جودته العالية لجميع المستهلكين. 

واحتوت المادة التدريبية في مقدمتها على تعريف النساء بأهمية ملح الطعام كونه يُعد من المحسنات المهمة للغذاء،اذ يظفي طعما مميزا له إضافة لتوفير كمية من الصوديوم للوجبات الفقيرة بالصوديوم ومايمثله إنتاج الملح في منطقة ميفع لتحقيق المواصفات القياسية في الأغذية وإيجاد منتجات غذائية آمنة وملائمة المستهلكين. 

كما تمَّ أيضا تدريب النساء على كيفية استخراج الملح وصيانة الأحواض الملحية واستخدام الميزان والتعامل مع الوزن وتوجيه المتدربات إلى كيفية تصفية الميزان قُبيل الشروع في عملية الوزن،وتدريبهن على طرق تغليف أكياس الأملاح حراريا والتفريق بين أنواع الملح الثلاثة الجاف الكبير،الجاف الخشن والجاف الدقيق.

هذا وتم أيضا إعطاء المتدربات نبذة حول كيفية تصدير وتسويق الملح البحري من خلال تجهيزه ووضعه في أكياس (جواني)،حيث تختلف الكميات باختلاف طلب المستهلك، فيتم وضع نحو 80 كيلوجرام لبعضهم ووضع عدد 25 كيس أي مايقارب 25 كيلوجرام للبعض الآخر مع الإهتمام بالجودة والمواصفات العالية للملح.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق