محاضرة للتوجيه المعنوي بلوائي الريان والدفاع الساحلي بمناسبة ذكرى 14 أكتوبر المجيد - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 15 أكتوبر 2020

محاضرة للتوجيه المعنوي بلوائي الريان والدفاع الساحلي بمناسبة ذكرى 14 أكتوبر المجيد

المكلا - التوجيه المعنوي _ المركز الإعلامي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية : 
كثيرة هي الأيام الخالدة في تاريخ شعبنا وأكثر هذه الايام خلوداً في ذاكرة ووجدان ابنائه ذلك اليوم التاريخي العظيم الذي إنطلقت فيه شرارة ثورته الشعبية التحررية ضد الإستعمار البريطاني في الرابع عشر من اكتوبر عام 1963 ميلادي وتزامناً مع هذه الذكرى . 

حيث ألقى ركن التوجيه المعنوي باللواء الريان العميد يسر خير الله عمر محاضرة لأفراد لواء الريان حول ثورة الرابع عشر من اكتوبر ثورة الشعب وأهميتها.  

موضحا الأبعاد الوطنية والقومية للثورة كونها شكلت حدثاً بارزاً في تاريخ الوطن بما حملته من مضامين ثورية ذات الأبعاد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية كونها إنبعثت من قاعدة شعبية منظمة تهتدي إلى أدبيات ومبادئ ذات أبعاد وطنية. 

وتطرق العميد يسر لدور الجيش والامن في نجاح ثوره الرابع عشر من اكتوبر سواء على المستوى المعلوماتي او القيادي او التنظيمي او الفدائي. 

كما ألقى ركن التوجيه المعنوي بلواء الدفاع الساحلي ( قارة الفرس ) العقيد عمر سالم بن دغار  محاضرة بمناسبة العيد الوطني 57 لثورة 14 اكتوبر التي تعد من ضمن خطة مكتب التوجيه المعنوي باللواء . 

ونقل العقيد بن دغار في البداية تحيات  القيادة ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء ركن فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية، والأخ قائد اللواء العميد بحري ركن محمد سالمين باتيس والاخ اركان حرب اللواء العقيد/ سعيد عبدالله باقعود. 

وسرد العقيد بن دغار البطولات  الفدائية التي قام بها ثوار الجبهة القومية وجبهة التحرير في سبيل إنجاح ثورة 14 اكتوبر .

وأشاد ركن التوجيه المعنوي باللواء ببطولات النخبة الحضرمية مضيفاً أن انتصاراتكم لاتقل أهمية عن ثورة 14 اكتوبر المجيدة ضد الإرهاب وكنتم اسطورة العالم وعليكم الحفاظ على منجازاتكم الخالدة .

أختتمت المحاضرة بكلمة  ياحماة الوطن والعرض ودرع حضرموت وحصنها الحصين، افتخروا بمجدكم وبطولاتكم التي حققتموها طوال الأعوام الماضية، اليوم تفتخر حضرموت وشعبها بأبنائها الأبطال الأشاوس .

"الحرص على نجاح الإنجاز ثبات للحق"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق