سبيس إكس تطلق 60 قمراً صناعياً جديداً للفضاء لتحسين سرعة الإنترنت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 26 نوفمبر 2020

سبيس إكس تطلق 60 قمراً صناعياً جديداً للفضاء لتحسين سرعة الإنترنت

أطلقت شركة SpaceX  ستون 60 قمراً صناعياً في الفضاء على الأرض ، وهو ما يمثل خطوة أخرى نحو الوفاء بالوعد الذي قطعته للمستخدمون الذين اختبروا Starlink beta ، حيث وعدوا بتحسين سرعة نقل البيانات وزمن الانتقال.

حمل الصاروخ فالكون 9 حمولة تحتوي على 60 قمرا صناعيا ، انطلقت من مجمع إطلاق الفضاء 40 ، في محطة كيب كانافيرال الجوية ، يوم الثلاثاء 24 نوفمبر.

هذا الإطلاق هو الثالث والعشرون الذي تقوم به الشركة هذا العام  لبناء كوكبة ضخمة من أقمار الإنترنت عالية السرعة في المدار.

كما هو معروف ، فإن المشروع المعروف باسم "Better Than Nothing Beta" يعد بجلب الإنترنت إلى أبعد الأماكن على كوكبنا. بناءً على ذلك ، تواصل الشركة إطلاق الأقمار الصناعية في مدارنا.

في الإصدار التجريبي Starlink ، كانت سرعة تحميل البيانات وتنزيلها في حدود 50 ميجابت في الثانية و 150 ميجابت في الثانية.السجلات التي وعدت الشركة بتحسينها مع إطلاق المزيد من الأقمار الصناعية ، وتثبيت المزيد من المحطات الأرضية ، من بين تحسينات أخرى .

إن إطلاق هذه الصواريخ الحديثة يجعل Starlink أقرب إلى إكمال المرحلة الأولى ، والتي يجب أن تشمل 1440 قمرا صناعيا. من الواضح أن سبيس إكس تواصل السعي لتحقيق هدفها المتمثل في تقديم الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ، ليس فقط في الأماكن المأهولة بالسكان ولكن في المناطق النائية من كوكبنا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق