المكلا..مؤسسة صلة للتنمية تدشن الدورة التدريبية الثانية في مجال الأشعة التلفزيونية لـ12 متدربة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 26 ديسمبر 2020

المكلا..مؤسسة صلة للتنمية تدشن الدورة التدريبية الثانية في مجال الأشعة التلفزيونية لـ12 متدربة

المكلا/إعلام المؤسسة : 
دشنت مؤسسة صلة للتنمية، الأربعاء، بالمكلا، دورة تدريبية هي الثانية من نوعها في الأشعة التلفزيونية تستهدف 12 متدربة في مجال النساء والولادة  وتمتد لأكثر من 5 أسابيع، ضمن مشروع المؤسسة النوعي لبناء قدرات العاملين في مجال الصحة.  

وتنقسم الدورة التدريبة التي يرعاها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، إلى مجموعتين موزعة على مركزي المكلا للأمومة والطفولة ومركز جامعة حضرموت لطب الأسرة.

وفي فعالية التدشين أكد المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية "علي باشماخ" إن المؤسسة لمست تأثير إيجابي للدورة السابقة عبر عطاء المتدربات في أماكن عملهن. 

وأضاف باشماخ " إن عملية رفع التقارير اثناء تدريب الأعمال كانت فيها مايقارب 90٪ من صحة المعلومات وهذا يعطي مؤشر إيجابي على نجاح الدورة". 

وفي ذات السياق أكد مدير مكتب الصحة بساحل حضرموت الدكتور محمد الجمحي إن الدورة التدريبة ستسهل عملية فحص الأمهات وتجنبهن للمخاطر،  متمنيا أن تعود الدورة بفوائد جمة على المتدربين.   

وفي سياق متصل قالت مديرة مكتب الصحة الانجابية الدكتورة فاطمة العيدروس إن الدورة الثانية ستنقسم إلى 6 مجموعات تستهدف متدربات من مختلف مديريات ساحل حضرموت.

ويشار إلى أن مكتب الصحة الانجابية في ساحل حضرموت بادر بتنسيق الدورة التدريبة  الثانية خلال عامين.  

فيما شملت الدورة السابقة برنامج تدريبي استهدف 21متدربة  لمدة تزيد عن 6 أسابيع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق