محافظ عدن يفتتح وحدة تفتيت حصوات الكلى ويدشن عمل مركز نقل الدم بمستشفى الجمهورية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الأربعاء، 9 ديسمبر 2020

محافظ عدن يفتتح وحدة تفتيت حصوات الكلى ويدشن عمل مركز نقل الدم بمستشفى الجمهورية

عدن / خاص :
افتتح محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء بمعية اللواء محمد الربيعي رئيس فريق تنفيذ اتفاق الرياض والمهندس أحمد مدخلي مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وحدة تفتيت حصوات الكلى بمستشفى الجمهورية التعليمي التي أنشأت وتم تجهيزها بتمويل من البرنامج.

وعقب قص شريط الافتتاح طاف المحافظ لملس ومرافقوه بأقسام الوحدة المجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، واطلعوا على آلية العمل فيها.

وفي سياق متصل، دشن المحافظ العمل في المركز الوطني لنقل الدم (بنك نقل) بالمستشفى، والذي تم ترميمه وإعادة تأهيله وتجهيزه من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

حيث استمع المحافظ ومرافقوه إلى شرحٍ وافٍ عن بنك الدم ومكوناته ووظائفه من مديرة المركز الدكتورة حنان حسن عمر التي عبرت عن شكرها وتقديرها للبرنامج السعودي في تأهيل وتجهيز المركز بالأجهزة النوعية والحديثة، مشيرة إلى أن عملية التحديث التي شهدها المركز ستشكّل نقلة نوعية في أدائه وخدماته.

واطلّع المحافظ أيضا على جهاز الأشعة المقطعية الذي تم توفيره للمستشفى من قبل البرنامج .

وفي ختام زيارته أدلى المحافظ لملس بتصريح صحفي لوسائل الإعلام قال فيه:" زرنا اليوم مستشفى الجمهورية وافتتحنا وحدة تفتيت حصوات الكلى، والمركز الوطني لنقل الدم بعد إعادة تأهيله وتجهيزه، كما اطّلعنا على عمل جهاز الأشعة المقطعية، والتي جُهزت جميعها بدعم وتمويل من البرنامج السعودي للتنمية والاعمار".

وأكد المحافظ لملس في سياق حديثه أن هذا يعتبر بداية غيث البرنامج في قطاع الصحة كما عودنا، لافتا إلى أن الأشقاء في البرنامج لديهم الكثير من المشاريع في هذا القطاع الحيوي، والتي بدأت بتوفير الأجهزة الطبية الحديثة، وانتهاءً بالمستشفى النموذجي "مستشفى عدن العام"، الذي يحتضن مركزا للقلب.

وقدم المحافظ لملس في ختام حديثه جزيل الشكر والتقدير لقيادة المملكة العربية السعودية، والبرنامج السعودي للتنمية والاعمار على جميع المشاريع التي قدموها وسيقدمونها للنهوض بالقطاعات الحيوية في العاصمة عدن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق