#حوار_الشباب | الإعلامي "مرشد فطيم" يكشف عن بداية مشوارة في مجال الإعلام الرياضي - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الجمعة، 25 ديسمبر 2020

#حوار_الشباب | الإعلامي "مرشد فطيم" يكشف عن بداية مشوارة في مجال الإعلام الرياضي

حين تجد الإعلام الرياضي ينتشر انتشارا واسعا فاعلم بان هناك اهتمام وجهد يبدل لتطور رياضتنا وفي مختلف محافظات اليمن ينتشر العديد من الإعلاميين الذين قدموا لأنفسهم مكانة مرموقه لذا الشارع الرياضي من خلال كتاباتهم فدعونا نتوقف مع أحد الإعلاميين الرياضيين من محافظه شبوه والذي له بصمته في عالم الإعلام الرياضي انه الإعلامي المبدع مرشد فطيم .

حاوره / عوض مبارك الشبيبي :

نص الحوار :
.س1: عند أي بدايه لابد أن نعرف من سيتابع حوارنا عن شخصيتك؟
أهلا وسهلا بك وأشكرك عزيزي الإعلامي عوض الشبيبي على هذه الفكرة الطيبة .
ج1: الإسم : مرشد عوض محمد فطيم باداس  إعلامي ولاعب كرة قدم .

س2: حين ينطلق أي إعلامي فلابد أن تكون لشخص بصمته معه فمن الذي له بصمته مع الإعلامي مرشد؟
ج2: الذين لهم بصمه معي هما كثيرون من الإعلاميين المميزين والخبرة الكبيرة في مجال الإعلام ، اسمحلي لا أحب أذكر أسمائهم، لاني لا أريد أن أظلم احد منهم، بل أقولهم شكراً على مساعدتكم ليه .

س3: الإبداع الإعلامي لابد أن تبدأ ببدايات بسيطه جدا فماهو أول عمل أعلامي قمت به؟
ج3: أنا لازلت (إعلامي) أبحث عن النجاح والتطور  .. هناك العديد  من البطولات الكروية قمت بتغطيتها  في  مديرية رضوم بمحافظة شبوة، وفي مديرية أحور بمحافظة أبين، أما أول عمل اعلامي قمت به كان في عام 2014 وكان زميلي العزيز يسلم الحفشاء اتصل بي.. لاكون معه ضمن اللجنة الإعلامية للبطولة.. ولدي أمنية أن أطلع عبر التلفاز هههههه ..!

س4: مشوار إعلامينا مرشد طيل عمله ممكن نتعرف لمشوارك الإعلامي؟
ج4: ههههههه  ، لا أكذب عليك إن قلت لك ماكملت دراستي.. دراسة لما صف سادس آبتدائي  ، لا أملك إي شهادة ولا أدرس في إي جامعة .. إعتمدت على نفسي هناك شخصية رياضية  غالية وعزيزة على قلبي  .. من منطقة عرقة يشجع منتخب ( البرازيل ) إسمه (  سالم ناصر)  ، كان يرسل لي المجلات والصحف الرياضية مع أحد أطفال القرية يوصلها لما بيتنا  .. اقرأها واستمتع بمواضيعها العريضه والشيقه والجميلة، صراحتاً تعلمت منها، وفهمت واستفدت منها جميع الأشياء عن الصحافة .
كان له عليه فضل كبير بعد الله  ، في تطوير موهبتي لاصبح كاتبا كم هو أنا الأن أبحث عن المزيد من التطوير والنجاح .

س5: ماهي الصعوبات التي. واجهتك؟
ج5: صعوبات كثيرة واجهتني في بداية مشواري الإعلامي ، وهذا شي يحصل مع كل شخص ، ولكن الحمدلله بالروح والإصرار والعزيمة وبالحماس وبتشجيع من إحبابي وأصدقائي تخطيت الكثير من الصعوبات ،  أشعر باني أحسن وأجمل من قبل بكثير  .

س6: ماهي أبرز انجازاتك الإعلاميه؟
ج6: حصلت على العديد من الشهائد التقديرية ، معا اعجاب البعض من المتابعين على تشجيعي بالمواصلة والإستمرار ،  فهذا بحذ ذاته أعتبره انجاز بالنسبه لي ، فالحمدلله تعلمت الكثير وحققت الكثير من خلال تغطيتي للبطولات السابقة  .

س7: هل الإعلام هوايه أو اخدت دورات إعلاميه في مجالك؟
ج6: هواية وإجتهاد شخصي  .

س8: عند انطلاقه أي عمل لابد أن له مشاركات في صحف أو في أي مجالات الإعلام فهل لك مشاركات في وسائل الإعلام؟
ج8: للتوضيح. أنا أكتب في عدت مجالات متنوعه، ولكن أكثر كتاباتي عن الرياضة، ارسل كتاباتي لصحف ومواقع كثيرة ،  عدن الغد،  عدن الحدث، سما نيوز، عدن سبورت،  حضرموت سبورت، صدى حضرموت وووووو.. ألخ..

س9: من هو قدوتك في مجال الإعلام الرياضي؟
ج9: الإعلامي العريف في جميع المجالات أحمد بوصالح .

س10: ماهي البطوله الرياضيه التي تألقت في تغطيتها؟
ج10: بطولات كثيرة.. أهمها وأبرزها بطولة كأس الشهيدين الخطاف والعظمي للنسخة الرابعة .

س11: لو أعطت لك فرصه اختيار موهبه إعلاميه قادمة بمحافظتك تختار من؟
ج11: ههههههه  احراج، لو اجباري أختار،  سالم باعتوان،  ناصر بوصالح، بدر الصاعري، طارق هادي، صالح الكعير،  صراحة حتى أنا لا أقدر على مجارات مهاراتهم الإبداعية التي يمتلكونها، هؤلاء سيكون لهم مستقبل كبير .

س12: ما رايك في الإعلام الرياضي؟
ج12: الإعلام الرياضي رسالة حب وسلام يجتمع الناس على تعلم الفن والإخلاق في جميع الألعاب وخاصة كرة القدم ، ثقافة عالية تنفع  بها الشعوب والأوطان وتوسيع صلة التعارف مع العالم   .

س13: من هو الإعلامي الناجح في نظرك؟
ج13: الاعلامي المميز محمد العولقي .

س14: كلمه لمن تحب؟
ج 14: أوجه رسالتي هذه آلى جماهير فرق مناطق ساحل مديرية رضوم بمحافظة شبوة ،  التحلي بالروح الرياضية مع ادارة ملتقى الساحل الرياضي بمديرية رضوم وتقبل الأمور مهما تحدث من أخطاء غير مقصوده، لاجل المحافظة على الملتقى  .

س15: كلمه ختاميه لك؟
ج 15- أشكرك مره ثانيه عزيزي عوض الشبيبي، وأتمنى أن يعود الأمن والأمان في بلادنا،  ليعود كل شيء جميل أصابته ودمرته الحروب.. ولتعود الرياضة أحسن وأجمل في جميع محافظات اليمن  .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق