القمة النسوية ومجموعة جنوبيات من أجل السلام في جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة أثناء النزاع - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020

القمة النسوية ومجموعة جنوبيات من أجل السلام في جلسة استماع لضحايا العنف ضد المرأة أثناء النزاع

عدن / خاص : 
نظمت القمة النسوية ومجموعة جنوبيات من اجل السلام في إطار حملة إنهاء العنف ضد المرأة "جلسة الاستماع " لضحايا العنف ضد المرأة إثناء النزاع استمرت ليوم واحد بالعاصمة عدن .

في افتتاح الجلسة ألقت أ/ مها عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني منسقة القمة النسوية موضحة ": بان تكمن أهمية انعقاد الجلسة تحت شعار تمكين الحماية لضحايا العنف ضد المرأة ، في إطار حملة إنهاء العنف ضد المرأة والتي تأتي ضمن تحالف المجموعة التسعة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة .
وأشارت " بان العنف ضد النساء يزداد بسبب الحروب والنزاع وعلينا مناصرة الضحايا والمرأة المعنفة في حق الحماية، مضيفة بان  حالات النزوح والحرب أجبرت المرأة إن تخرج من بيئة الحياة البسيطة وتعيش ظروف  قاسية منهن من تزوجت قسرا وفي سن مبكر ومنهن من خرجت للعمل في ظل ظروف قاسية .

وتضمنت الجلسة الإستماع لعدد من الحالات لوقائع العنف التي تعرضن له مواجهته الضحايا، و خرجت جلسة الاستماع بتقديم عدد من التوصيات التي أكدت على واجب الحماية للمرأة المعنفة ومساندة النساء في الدفاع على حقوقهن بشكل عام ، واهمية إشراك القيادات النسوية من الفئات الأقل حظا من اجل عدالة انتقالية لبناء مستقبل أفضل .

حضر كل من أ/ سميرة سيود رئيسة جمعية أمان للفئات الأقل حظا، وعدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والاتحاد الوطني لتنمية الفئات الأشد فقر عدن لحج أبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق