تربية مدينة المكلا تدشن الأنشطة المدرسية اللاصفية للعام الدراسي 2021م - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 10 فبراير 2021

تربية مدينة المكلا تدشن الأنشطة المدرسية اللاصفية للعام الدراسي 2021م

المكلا / الأعلام التربوي / تصوير رشيد بن شبراق : 
دشن مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية المكلا الأستاذ / عبود عوض بن عبود الشيخ اليوم الأربعاء 10 من فبراير للعام 2021م الأنشطة المدرسية للعام الدراسي 2021م  للرياض والمدارس الأساسية والثانوية التي تنظمها قسم الأنشطة بالمديرية بالتنسيق مع دائرة الأنشطة  بمكتب وزارة التربية والتعليم بالمحافظة .

 وخلال التدشين التي احتضنته مدرسة عائشة للبنات بمنطقة باعبود بإقامة المسابقات المنهاجية وحفظ القرآن الكريم  والثقافة العامة والأنشطة الرياضية المختلفة من الشطرنج وتنس الطاولة والكيرم والأناشيد والفن والغنائي الحضرمي بمديرية المكلا  لعدد 96 مدرسة حكومي وأهلي وخاص 14 رياض أطفال ويقدر عدد المشاركات من الطالبات والمعلمات. الأطفال مايقارب1900مشاركة . 
وخلال التدشين عبر بن عبود الشيخ عن سعادته بتدشين هذه الأنشطة التي تسهم في تنمية مدارك النشء من الأطفال والطلاب ومن خلالها تكتشف مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم ، مؤكداً حرص إدارة التربية والتعليم بالمديرية  لدعم مثل هذه النشاطات بحسب الإمكانيات. شاكرا جهود المعلمين والمعلمات والمربيات لتنظيم الفعاليات التي يكتسب من خلالها الجيل الصاعد معارف ومهارات تساعدهم في تنمية قدراتهم .

أوضح بن عبود الشيخ بأن الأنشطة اللاصفية أصبحت مكملة التعليمية كونها تساهم في إكساب الطلاب معارف ومفاهيم وتنمي مهارتهم ويتنفس من خلالها الطلاب في إبراز مواهبهم في مختلف الأنشطة وينعكس ذلك على التحصيل العلمي , مؤكدا بأن قيادة تربية المكلا حريصة على تنفيذ الأنشطة اللاصفية المتمثلة في المسابقات التنافسية التي تبدأ بمدارس المديرية من 9فبراير إلى 11 ثم سينقل الأوائل في المسابقات على مستوى المحافظة . 
  وتخلل الحفل التدشين الذي حضره رئيس قسم الأنشطة المدرسية بتربية مديرية المكلا الأستاذ / جلال عوض محقوص ورئيس قسم الإعلام التربوي بتربية المكلا الأستاذ / محسن عبدالقادر العمودي  والمختصة بقسم الأنشطة المدرسية بمديرية المكلا الأستاذ/ لطيفة فيصل باوزير ومديرة مدرسة عائشة للبنات صوفيا علي اليزيدي وعدد من مديرات ومربيات المدارس المشاركة , قدمت براعم وزهرات مدرسة عائشة للتعليم الأساسي انشودة ترحيبية راقصة نالت استحسان الحضور .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق