البايرن يطيج بالأهلي ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 9 فبراير 2021

البايرن يطيج بالأهلي ويتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

الدوحة / خاص:

في مباراة لعب فيها البايرن بأريحية تامة، تقدم روبيرت ليفاندوفسكي للعملاق البافاري في الدقيقة 17، ثم استمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 86، قبل أن يعود اللاعب الأفضل في العالم ليسجل الهدف الثاني له ولبطل ألمانيا القياسي

بهذا الفوز، يتأهل البايرن إلى المباراة النهائية لملاقاة فريق تيغريس أونال المكسيكي يوم الخميس القادم (في التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة).

الشوط الأول: البايرن يسيطر ويتقدم

في الربع ساعة الأول، سيطر البايرن على مجريات اللعب سيطرة كاملة، وقام بعدة محاولات هجومية وقف دفاع الأهلي لها بالمرصاد. وبعد رأسية من مولر عرفت طريقها إلى أحضان الحارس محمد الشناوي، جاءت الدقيقة 17 لتشهد الهدف الأول للفريق البافاري عن طريق روبيرت ليفاندوفسكي الذي استلم تمريرة من سيرج جنابري داخل منطقة الجزاء بعد عرضية من كينجسلي كومان ثم سدد الكرة بباطن قدمه داخل الشباك.

وفي الدقيقة 24، كان مارك روكا قريبًا من إضافة الهدف الثاني، حيث سدد كرة أرضية قوية بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي بعد عمل جماعي جيد، ثم كرر اللاعب الإسباني محاولة التسديد بعدها بدقيقتين، ولكن تسديدته جاءت في منتصف المرمى، فتصدى لها حارس بطل إفريقيا، والذي أمسك بكرة قوية أخرى سددها سيرج جنابري في الدقيقة 29

في الجهة المقابلة، وقف مانويل نوير مرتاحًا في مرماه، حيث انتهت جميع محاولات الأهلى قبل أن تشكل أي تهديد على عملاق بافاريا، في الوقت الذي تواصلت فيه سيطرة البايرن، وبلغت نسبة الاستحواذ على الكرة 68% لصالح بطل نسخة عام 2013 مقابل 32% للبطل القياسي لمصر وإفريقيا عند الدقيقة 33.

وقبل 8 دقائق على انتهاء الشوط الأول، سنحت لروبيرت ليفاندوفسكي فرصة محققة لتسجيل الهدف الثاني له وللبايرن في المباراة من داخل منطقة جزاء الأهلي بعد عمل متبادل مع يوزوا كيميش، قبل أن يسدد ألفونسو ديفيز كرة أرضية قوية بيمناه مرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة. وبعد إضافة دقيقة كوقت محتسب بدلًا من الضائع، أطلق الحكم الإماراتي محمد عبد الله محمد صافرته معلنًا عن دخول الفريقين غرف الملابس على تقدم البايرن بهدف

الشوط الثاني: إيقاع هادئ وتعزيز التقدم

لم تختلف انطلاقة الشوط الثاني عن مثيلتها في الشوط الأول، فاستمر استحواذ البايرن على الكرة، وأبعد الحارس محمد الشناوي رأسية جديدة من توماس مولر إلى ركلة ركنية في الدقيقة 57، قبل أن يجري المدرب هانسي فليك تبديلين دفعة واحدة بخروج صاحب القميص رقم 25 وسيرج جنابري ودخول إيريك ماكسيم تشوبو-موتينج وليروي ساني.

وبعد تبديل ثالث شهد خروج مارك روكا ودخول كورينتين توليسو، وفي محاولة جديدة من البايرن لتعزيز التقدم، لعب البديل ليروي ساني كرة عرضية إلى داخل منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 70، حولها البديل الآخر تشوبو-موتينج برأسه باتجاه المرمى، ولكن الشناوي أمسك بالكرة بسهولة.

ومع تبقي أقل من ربع ساعة على انتهاء المباراة، أجرى مدرب البايرن تبديلين جديدين بخروج جيروم بواتينج وكينجسلي كومان ودخول نيكلاس زوليه وجمال موسيالا. وفي الدقيقة 86، تكللت مساعي البايرن في تسجيل هدف ثان بالنجاح، فأرسل ليروي ساني كرة عرضية متقنة بيمناه على رأس روبيرت ليفاندوفسكي ليسكنها الأخير الشباك بسهولة من أمام المرمى.

وبعد الهدف الثاني، لم تشهد المباراة أي تغير جديد، فتناقل لاعبو البايرن الكرة بأريحية حتى انتهاء الوقت، وعقب أربع دقائق إضافية، جاءت صافرة الحكم الختامية لتعلن عن انتهاء اللقاء بفوز البايرن بهدفين دون رد وتأهله إلى المباراة النهائية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق