مؤسسة وجود... بدء برنامج تدريبي في ثلاث مديريات التواهي – المعلا- صيره - حول مهارات الإتصال والتواصل - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الاثنين، 1 مارس 2021

مؤسسة وجود... بدء برنامج تدريبي في ثلاث مديريات التواهي – المعلا- صيره - حول مهارات الإتصال والتواصل

عدن / خاص : 
نظمت مؤسسة وجود للأمن الإنساني وبتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMz)   والاتحاد الأوروبي (EU )  برنامج تدريبي في ثلاث مديريات " التواهي – المعلا- صيره- حول مهارات الاتصال والتواصل التي يستمر خلال الفترة من تاريخ     2021/2/27 الى 2021/3/11م .

يأتي التدريب بمشاركة عدد من الشباب والشابات من محافظة عدن في إطار " تعزيز دور المساهمة المجتمعية في التعايش السلمي (نبذ التعصب.

وتطرق التدريب في مديرية التواهي إلى قانون وأهداف ومصطلحات التدريب ، والشرعة الدولية لحقوق الإنسان القانون الدولي الإنساني بالإضافة إلى النوع الاجتماعي وبناء السلام ، قرار مجلس الأمن 2250، قرار مجلس الأمن 1325.

كما استعرض في التدريب عن مفاهيم الصراع وانواعة وإستراتيجية حل النزاع ، الوساطة وكيفية التفاوض والحوار ،وطرق الوقاية المجتمعية من التطرف وإضراره .
وكذلك تطرق التدريب في مديرية المعلا إلى مفاهيم الاتصال والتواصل وماهي عناصر ومعوقاته والاتصال الفعال وأثره في تعزيز ثقافة التسامح ، ومقومات التواصل الاجتماعي ووظائفه الثقافية والتعليمية والاجتماعية والجوانب المؤثرة في عملية الاتصال .والحوار وعلاقته في الاتصال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق