عدن : مصلحة خفر السواحل اليمنية تختتم دورة تدريبية مخصصة لصعود وإقتحام السفن - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 25 مارس 2021

عدن : مصلحة خفر السواحل اليمنية تختتم دورة تدريبية مخصصة لصعود وإقتحام السفن

عدن/إعلام المصلحة: 
اختتمت صباح اليوم الخميس في العاصمة المؤقتة عدن مصلحة خفر السواحل اليمنية دورة تدريبية مخصصة لصعود واقتحام السفن .

حفل اختتام الدورة التي استمرت طوال أسبوعين شارك فيها 16 متدرب من مختلف إدارات المصلحة ، أقيم في مبنى رئاسة مصلحة خفر السواحل اليمنية بمديرية التواهي بحضور عددا من قيادات ومدراء المصلحة وخبراء ومدربين مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC  .

 وافتتح الحفل مدير عام التأهيل والتدريب العميد/ حسين عمير بكلمة نقل فيها تحيات رئيس المصلحة اللواء الركن خالد علي محمد القملي للأخوة ممثلي ال "UNODC" الذين يقدموا الدعم اللوجستي لخفر السواحل اليمنية من خلال تنظيم الدورات المختلفة لضباط وأفراد المصلحة التي من شانها تطوير المعرفة والخبرة واكتساب المعارف العلمية في مختلف التخصصات.

كما تحدث العميد/ عبدالرب الديواني مدير عام قطاع خليج عدن نقل للمتدربين تهاني وتبريكات رئيس المصلحة متمنياً لهم الاستفادة من هذه الدورات وتطبيقها في مجال عملهم وتخصصاتهم ، معبرا عن شكر رئيس المصلحة لممثلين ال UNODC في عدن والمدربين الذين يقوموا بتقديم المحاضرات النظرية والتطبيقية لمتدربي خفر السواحل.

وأكد الديواني على أن المتدربين المشاركين في هذه الدورة سيكون لهم شأن واهتمام من حيث تجهيزهم وتفريغهم لمهام تفتيش السفن عندما يتطلب الأمر لذلك ، مشيرا إلى أهمية التدريب والتأهيل في المجال العسكري بحيث أنها تعمل على تطوير المعارف العلمية لدى المتدربين وتزويدهم بالمعلومات الجديدة والمتطورة وتساعدهم على تنفيذ مهامهم الأمنية على أكمل وجه.

من جهتهم أشاد خبراء ومدربين ال UNODC الأخوة معمر حجاجي وعمر العبادي بنجاح الدورة وانضباط المتدربين ، مؤكدين على إستمرار المكتب في تقديم الدعم والمساعدة لخفر السواحل اليمنية وسيتم تنظيم دورات متطورة خلال الأيام القادمة لخريجي الدورات السابقة في مختلف التخصصات البحرية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمتدربين المشاركين في الدورة.
 
حضر حفل الاختتام العميد/ نور عبدالله حسين - مدير عام التخطيط ، والعميد/ مراد هاشم - مدير عام الامداد والتموين ، والعميد/ عبدالرحمن عبده - مدير العلاقات العامة ، والمقدم/ احمد عبده ثابت - نائب مدير عام التدريب ، وعدد من ضباط خفر السواحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق