مؤسستي صلة والعون توقعان اتفاقية شراكة لتمويل مشروع معلمات الريف بحضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 22 أبريل 2021

مؤسستي صلة والعون توقعان اتفاقية شراكة لتمويل مشروع معلمات الريف بحضرموت

المكلا / خاص : 
وقع يوم الثلاثاء 20 إبريل 2021بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، اتفاقية شراكة بين مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية، لتمويل مشروع معلمات الريف بمساقي الدبلوم والبكالوريوس في مديريتي دوعن ورخية.

ووقّع الاتفاقية من جانب مؤسسة صلة للتنمية المدير التنفيذي الأستاذ علي حسن باشماخ، وعن مؤسسة العون للتنمية المدير التنفيذي الأستاذ عبداللاه عبدالقادر بن عثمان.

من جهة أخرى، جرى توقيع اتفاقيات تنفيذ هذه المشاريع بين الجهات الممولة مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة العون للتنمية والجهات المنفذة في المديريات المستهدفة، حيث تم التوقيع عن مشروع معلمات الريف مساق البكالوريوس في مديرية دوعن من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية فرع دوعن، الأستاذ أحمد يسلم بلفخر، في المقابل تم التوقيع عن المشروع مساق الدبلوم في مديرية رخية من قبل المدير للتنفيذي لمؤسسة رخية للتنمية، الأستاذ فيصل عيضة بن حيدرة.

ويهدف المشروع إلى سد النقص وإيجاد وتوفير المعلمات بمساقات الدبلوم والبكالوريوس في مدارس التعليم الأساسي والثانوي في تلك المديريات المستهدفة للحد من تسرب الفتيات وعزوفهن عن التعليم وتشجيعهن وتحفيزهن على مواصلة التعليم الأساسي والثانوي لفتاة الريف.

وينفذ هذا المشروع على مدار أربع سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية حتى نهاية العام 2024م، ويستهدف تأهيل عدد 160 معلمة في مديرية دوعن في مساق البكالوريوس، إضافة إلى 28 معلمة في مديرية رخية في مساق الدبلوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق