وداعا apk .. غوغل تكشف عن التنسيق الجديد aab لتثبيت التطبيقات - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأربعاء، 30 يونيو 2021

وداعا apk .. غوغل تكشف عن التنسيق الجديد aab لتثبيت التطبيقات

 APK هو التنسيق الذي تم استخدامه منذ بداية أندرويد لحزم التطبيقات وتثبيتها. تتمثل ميزة هذا التنسيق في أنه يتيح لك تثبيت تطبيق على أي هاتف يعمل بنظام  أندرويد بسهولة بالغة.  عيوبه ؟  أنه يشغل مساحة كبيرة على الهواتف المحمولة ، حيث أنه يحتوي على جميع البيانات لتثبيت تطبيق على أجهزة ذات بنى مختلفة. لهذا السبب ، أنشأت غوغل تنسيق حزمة تطبيقات (AAB).


مع AAB ، تكون التطبيقات معيارية: فهي تحتوي على APK أساسي والعديد من ملفات APK الإضافية للهواتف المحمولة المختلفة. بفضل هذا التنسيق الجديد ، لن يتم تثبيت الملفات غير الضرورية على هاتفك ، نظرًا لأن AAB يقوم فقط بتثبيت ملفات APK  لتشغيل التطبيق.

هذا هو السبب في أنه اعتبارًا من أغسطس المقبل ، ستجبر  غوغل المطورين على نشر تطبيقاتهم  بتنسيق  AAB  بدلاً من APK  في متجر  غوغل بلاي .

هذا القيد الجديد من غوغل مخصص للمطورين الذين يرغبون في نشر تطبيقاتهم في متجر  غوغل بلاي ، لذلك لن تؤثر عليك كمستخدم على الأقل أو أنك ستلاحظ تغييرًا كبيرًا في المتجر. لذلك لا تقلق بشأن ذلك. يمكنك متابعة تنزيل التطبيقات بسهولة بمجرد الضغط على زر التثبيت.

في الواقع ، يعد تنسيق AAB  الجديد من غوغل هذا مفيدًا للمستخدمين نظرًا لأن تنسيق AAB يقلل من حجم تنزيل التطبيقات ، فضلاً عن المساحة التي يشغلونها على جهازك. وفقًا لأرقام غوغل ، تشغل التطبيقات المثبتة مع AAB مساحة تخزين أقل بنسبة 15٪ من تلك المثبتة مع APK.

بالمناسبة ، يمكن تثبيت التطبيقات أيضا  بتنسيق AAB يدويًا خارج متجر  غوغل بلاي باستخدام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق