اختتام الورشة التدريبية لمشروع الشرطة المجتمعية بمديرية المكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الثلاثاء، 8 يونيو 2021

اختتام الورشة التدريبية لمشروع الشرطة المجتمعية بمديرية المكلا

المكلا / خاص / محمد حقص :
ضمن مشروع تعزيز الاستقرار المحلي في اليمن.. اختتمت مؤسسة سلام وبناء اليوم الورشة التدريبية لمشروع الشرطة المجتمعية بحضور رئيس مؤسسة سلام وبناء الأستاذ محمد صالح الكثيري ورئيس اللجان المجتمعية بمديرية المكلا الأستاذ محمد بن علي الحاج بتمويل من منظمة شركاء اليمن.

واستمرت الدورة التدريبية لمدة عشرة أيام تلقى خلالها (25) متدرب ومتدربة من شخصيات أمنية في الأحياء السكنية معارف ومفاهيم الشرطة المجتمعية وأهدافها وخطوات حل المشكلات  والشرعة اليمنية والدولية لحقوق الإنسان ومواثيقها الدولية.

وتعرف المتدربون في المشروع الذي أتى لتحسين قدرات الشرطة المجتمعية في خدمة المواطنين إلى آلية تصميم وكتابة المبادرات المجتمعية وصياغة مبررات التدخل وأهميتها واستعراض بعض الأفكار للمبادرات المقترحة لتحسن أداء الشرطة المجتمعية داخل الأحياء السكنية. 

وتأتي الورشة ضمن مشروع تعزيز الاستقرار المحلي في اليمن في إطار تحسين قدرات منتسبي الأمن والشرطة المجتمعية وتسخيرها في خدمة المواطن والتي تعد في نسختها الأولى باستهدافها ثلاثة أحياء سكنية بمدينة المكلا حيث ستقدم الورشة منح مالية للأحياء لإقامة مشاريع صغيرة تصب في خدمة اللجان الأمنية في الحي وتحسين الصورة الأمنية للمجتمع. 


فيديو الاختتام


تصريح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق