مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تحيي فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالشراكة مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 27 يونيو 2021

مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية تحيي فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالشراكة مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت

المكلا - خاص : 
أحيت مؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يصادف الـ 26 من يونيو من كل عام بالشراكة مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت . 

وتعد هذه الفعالية التي دشنتها الأمم المتحدة دولياً لأول مرة في عام 1987 لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها، بهدف تعاون المجتمعات من أجل عالم خال من الإدمان.

ويسعى اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لتعزيز العمل الدولي والتعاون لتحقيق الهدف الأسمى وهو خلق عالم صحي بعيدًا عن العادات والممارسات الخاطئة عرفيًا وقانونيًا .

وتهدف الفعالية التي أحيتها المؤسسة إلى نشر الوعي بضرورة تكاثف كل مكونات المجتمع من اجل اقضاء على إساءة استخدام المخدرات ومعالجة الأسباب الهيكلية التي تغذي تجارة المخدرات غير المشروعة في بعض الدول من بينها اليمن، وغرس الشعور بالمسؤولية لدى الأفراد في المجتمع المحلي خاصة والعالم أجمع وتحديدًا فئة الأطفال والمراهقين.

وتتضمن الفعالية عدد من الفلاشات الإذاعية والمرئية التي توضح  أهمية التوعية المستمرة للأجيال بالأخطار الصحية التي تواجه مجتمعاتهم وأهمية التوعية بها لتوارث عادات صحية والإبتعاد عن السيئة منها  وتتضمن كذلك الحملة عدد من البوسترات الإرشادية التي توضح العادات والممارسات اليومية التي يمكن ان يتبعها الفرد لتجنب تعاطي المواد المخدرة إلا باستشارات طبية ومن قبل مختصين .

واكد مدير البرامج والأنشطة بمؤسسة حضرموت للإعلام والتنمية الاستاذ شادي محمد بوعسكر ان المؤسسة حرصت ان تتضمن هذه الفعالية ضمن خطتها للعام 2021 بعد التنسيق مع شركاءها المحليين بما يعمل على رفع مستوى الوعي لدى الفرد والمجتمع بأهمية الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة بها .

وثمن بو عسكر جهود قيادة المؤسسة المتمثلة برئيس مجلس ادارتها الاستاذ امير عبدالله باعويضان في تذييل كافة الصعوبات التي تعترض سير العمل لإنجاح هذه الفعالية وجميع فعاليات المؤسسة، معبرا كذلك عن شكره وتقديره لسفير النوايا الحسنة للأمم المتحدة سعادة الدكتور عمر عبدالله بامحسون على دعمه وتشجيعه لجميع الانشطة التي تنفذها المؤسسة بما يمكنها من تأدية دورها بشكل ايجايي وتحقيق أهدافها تجاه المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق