الأرياني والبحسني يزوران متحف المكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الأحد، 8 أغسطس 2021

الأرياني والبحسني يزوران متحف المكلا

المكلا /المكتب الاعلامي للمحافظ : 
زار وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمّر الارياني، ومحافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، متحف المكلا.

وطاف الوزير الارياني والمحافظ البحسني بأقسام المتحف بالقصر السلطاني، الذي يضم قاعات المعبد والنقوش والصالات السلطانية المتضمنة قاعة العرش، وقاعة المؤقت التي تضم حالياً متحف الميدان، وقاعتي الحمراء والصور، إلى جانب جناح لملتقى الفن الذي يعرض فيه لوحات ورسومات فنية.

واستمعا وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمّر الارياني ومحافظ حضرموت، من مدير عام هيئة الآثار والمتاحف بساحل حضرموت رياض باكرموم إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية وتدخلاتها في ترميم الجناح الشرقي لقسر السلطان القعيطي "مبنى متحف المكلا"، وتنفيذ مشروع تأهيل صالات المتحف، وتمويل مشروع حماية وتعزيز مجموعة المتحف الأثرية، إلى جانب اعتزام السلطة باستكمال أعمال الترميم في القصر واستهداف الجناح الغربي في المرحلة المقبلة، وتخصيص جزء منه لإنشاء متحف عسكري.

رافق الوزير الارياني والمحافظ البحسني، وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي، ووكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب فهمي باضاوي، ومديرو المكاتب والمؤسسات والهيئات التابعة للوزارة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق