تعرف على مخرجات لقاء السلطة المحلية مع اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


السبت، 25 ديسمبر 2021

تعرف على مخرجات لقاء السلطة المحلية مع اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)


بعد لقاء الأخ اللواء الركن/فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت – قائد المنطقة العسكرية الثانية مع اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حرو وعدد كبير من الحاضرين وبعد توجيهاته عقدت عدة لقاءات على مدى ثلاثة أيام متتالية بين المختصين من السلطة المحلية وممثلي لجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حرو تم التوافق على الآتي :

1. استيراد المحروقات عبر ميناء المكلا وتصديره خارج محافظة حضرموت إلى محافظات أخرى، هل هذا يشكل مضرة على السلطة والحكومة أو هناك منفعة . (يعرض هذا على مختصين والفتوى في ذلك) .

2. توجيه خطاب لرئيس الوزراء على أن تتحمل الحكومة مسؤولية ملف الكهرباء في حضرموت بحسب ماهو عليها من واجب في مجال (التوليد + الشبكة + المحروقات ) وسداد مديونية الكهرباء السابقة .

3. مخاطبة الحكومة بتعزيز الطاقة التوليدية لمنظومة الكهرباء بالمحافظة وتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية  بإنشاء محطة غازية الــ(100) ميجا للساحل .

4. سرعة انعقاد لجنة المشتقات النفطية لهذا اليوم أو غداً  وإصدار تسعيرة بالتخفيض لصالح المواطنين بما يوازي الانخفاض بسعر العملة ومتابعة ذلك أول بأول  .

5. إنشاء مصفاة تكرير النفط بحضرموت بحسب الدراسات والتوجيهات السابقة بذلك .

6. تحديد مخصص (ثلاثمائة وخمسون ألف لتر)من مادة الديزل من مصفاة بترو مسيلة وبيعه بسعر (  أربعة ألف ومائة ريال للدبة ) مدعوم للمواطنين وتحديد نسبة للمزارعين والصيادين وغيرها من الحرف ووضع آلية عادلة للبيع في جميع مديريات المحافظة مناصفة بين الساحل والوادي وعند التزام الحكومة بكل تكاليف الكهرباء يحول باقي المخصص لصالح المواطنين  بالسعر المدعوم مع تشديد الرقابة على ذلك والعمل به من تاريخه .

7. المطالبة بزيادة مخصص محافظة حضرموت من مادة الديزل من مصفاة بترو مسيلة ليصل إلى (أثنين مليون لتر يومياً) لمواجهه متطلبات الخدمات والمواطنين .

8. إعداد رسالة عاجلة من محافظ حضرموت بزيادة مخصص المحافظة من مادة الغاز المنزلي بالساحل والوادي بحسب الاحتياج بالتنسيق مع شركة غاز بروم .

9. البحث عن إنتاج محلي لمادة الغاز من قبل السلطة المحلية بالتنسيق مع الحكومة وشركة   بترو مسيلة وأي جهات أخرى ذات اختصاص بإنشاء وحدة إنتاج غاز محلية .

10. على شركة غاز بروم متابعة تخفيض أجور نقل الغاز بالمقابل انخفاض سعره للمواطن.

11. رسالة من قائد المنطقة العسكرية الثانية بشأن اعتماد مقطورتين لصالح المنقطة العسكرية الثانية من خارج حصة حضرموت  أسوة بالمنطقة العسكرية الأولى .

12. تشديد الرقابة من قبل الجهات المختصة على عدالة توزيع مادة الغاز داخل الأحياء والقرى لكل محافظة حضرموت .

13. دعم صيادي المحافظة بالمشتقات النفطية بالتنسيق مع المعنيين بذلك .

14. التزام الجهات المختصة بلوائح الصيد المقرة وكذلك مراكز الإنزال المحددة والمتفق عليها الجميع .

15. منع تصدير بعض أنواع الأسماك من حضرموت بالكامل لبيعها لصالح المواطنين داخل المحافظة .

16. تحديد نسبة كافية للسوق المحلية من بعض أنواع الأسماك الأخرى للبيع داخل المحافظة فقط ساحل ووادي .

17. منع خروج العوازل والقاطرات وتشديد الرقابة عليها إلا بعد اكتفاء السوق  المحلية .

18. توريد سماد اليوريا عبر الاتحاد التعاوني الزراعي وبإشراف مكتبي الزراعة عبر ميناء المكلا بما يحتاجه مزارعي الوادي والساحل بكمية كافية وعلى أن يباع بسعر الكلفة .

19. عقد لقاء مع شركة بترو مسيلة مع السلطة المحلية وبحضور مثليين عن لجنة لقاء حرو على أن يكون في أقرب وقت ممكن .

20. مطالبة الحكومة بتفعيل الأمن في مديريات الوادي والصحراء وتعزيزه  بقوة أمنية واعتماد توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بتجنيد ثلاثة ألف من أبناء المديريات والتنسيق مع التحالف العربي في ذلك وامتداد قوات النخبة الحضرمية على مديريات الوادي والصحراء .

21. تنسيق لقاء عاجل مع رئيس الحكومة ورئيس الجمهورية لطرح القضايا ومطالب حضرموت وتشكيل وفد ممثل عن كل أبناء حضرموت . 

22. في حالة عدم تجاوب الحكومة في مايخص مطالب واستحقاقات محافظة حضرموت كاملة يتم توقيف باخرة الشحنة القادمة من تحميل النفط الخام من ميناء الضبة .

23. مخاطبة التحالف العربي بزيادة المعونات والمشاريع التنموية لمحافظة حضرموت.

24. الجلوس مع إدارة شركة كالفالي لبحث متطلبات مناطق امتياز المنطقة .

25. رفع الجبايات الغير قانونية على مركبات المواد الغذائية من قبل النقاط العسكرية وإعفاءها من رسوم  الميازين بشكل كامل والعمل به من تاريخه .

26. ترفع النقاط المستحدثة من على الطرقات الساعة الثانية عشر من مساء هذا اليوم الجمعة الموافق 24/ديسمبر/2021م .


صادر عن لقاء: 
اللجنة التنفيذية لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو)
بالسلطة المحلية بمحافظة حضرموت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق