شاومي تكشف عن إصدار تجريبي من هاتفها يدعم تثبيت عدسات تصوير احترافية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate


الاثنين، 7 نوفمبر 2022

شاومي تكشف عن إصدار تجريبي من هاتفها يدعم تثبيت عدسات تصوير احترافية

متابعات :
كشفت شركة شاومي عن إصدار تجريبي من هاتفها "شاومي 12S ألترا"، يحمل كاميرا خلفية بتصميم يسمح بتثبيت عدسات تصوير احترافية.

وتحمل كاميرا هاتف "شاومي 12S ألترا" الذي أطلقته الشركة في يوليو الماضي، مستشعراً بحجم 1 بوصة، ما يجعلها أكبر من أغلب مستشعرات كاميرات الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق، ولكن مع الإصدار التجريبي الجديد سيأتي مستشعر آخر بحجم 1 بوصة.

وتم تصميم كاميرات الهاتف الجديد بواسطة شاومي بالتعاون مع عملاق الكاميرات Leica، كما أن "شاومي 12S ألترا" سيكون متوافقاً مع عائلة عدسات M من "لايكا"، ما سيحوله إلى كاميرا احترافية متكاملة الإمكانيات.
وستقدم عدسات التصوير لهاتف شاومي التجريبي بعض المزايا الاحترافية، مثل إمكانية الوصول إلى عمق ميدان حقيقي Depth of Field، وذلك بدلاً من الاعتماد على مجرد تمويه الخلفية بواسطة نظام تصوير برمجي، وهو الأسلوب الذي تلجأ إليه أغلبية الهواتف الذكية.

وأكدت شاومي أن الإصدار الجديد من هاتفها سيعتمد على نظام AI Image Solution ذكي لمعالجة الصور، مع إتاحة إمكانية التصوير بوضع 10-Bit من نوع RAW.

ومن المتوقع أن تتوافق العدسات المستخدمة مع تطبيق الكاميرا المثبت على الهاتف، إلى جانب إمكانيةالاستفادة من المزايا البرمجية مثل ميزة Focus Peaking.

ولا تخطط الشركة الصينية لطرح إصدارها التجريبي للبيع، وذلك يدعمه تاريخ الشركة مع النماذج التجريبية من هواتفها، مثل الإصدار الذي عرضته في فبراير 2021 بحوافه الأربعة ذات التصميم المنحني Waterfall.

يُذكر أن فكرة الهاتف الذي يحمل تصميماً يحوله إلى كاميرا احترافية ليست بالجديدة، حيث خاضت شركة موتورولا من قبل هذه التجربة بالتعاون مع مصنعة الكاميرات Hasselblad من خلال تطوير إكسسوار لهاتف Moto Z، يكسبه عدسة تصوير احترافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق