مدير عام قعطبة يناقش مع فريق عمليات منظمة هالو ترست مخلفات ضحايا الألغام من المدنيين بالمديرية - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 2 مارس 2023

مدير عام قعطبة يناقش مع فريق عمليات منظمة هالو ترست مخلفات ضحايا الألغام من المدنيين بالمديرية

الضالع / خاص / علي عميران :
التقى الشيخ محمد بن محمد الزيدي مدير عام قعطبة بمكتبة اليوم الخميس2 مارس بلاخت جيدا ،والاخ تيم، والمهندس سامي العسكري، والاخ عبدالسلام عبدالقوي اعضاءفريق عمليات منظمة هالو ترست البريطانية لنزع الألغام للأغراض الانسانية .

وخلال اللقاء رحب  المدير العام باعضاء الفريق شاكراً لهم زيارتهم الاولى لمديرية قعطبة .

وفي اللقاء اطلع المدير العام فريق المنظمة على مجمل الاوضاع بمديريه قعطبة، وماتعانيه من مخلفات الحرب ،وماخلفته الحرب من الغام، ومقذوفات وعبوات تم زراعتها في مناطق آهلة بالسكان ،وخلفت قتلى، وجرحى من المدنيين بينهم نساء، واطفال ،والحاق اضرار بممتلكات المواطنين .


وجرى خلال اللقاء مناقشة اوضاع المديريه ،وماتعانيه المناطق ،والقرى التي تم تحريرها من الغام  ومقذوفات راح ضحيتها الكثير من الابرياء من الاطفال، والنساء والحيوانات، وصعوبة ،وصول الاهالي الى مزارعهم خوفا من الالغام. 


وقدم المدير العام الشكر ،والتقدير للمنظمة، وفريق العمل التابع لها على اهتمامهم وحرصهم، مناشد ومطالب فريق عمليات منظمة هالو ترست البريطانية بالتدخل السريع في نزع هذه الالغام، والمخلفات الحربية حتى يتمكن الاهالي من ممارسة حياتهم الطبيعيه بدون خوف، وان السلطة المحلية ستقوم بتسهيل عملهم، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، وتامينهم، وحمايتهم من اجل نجاح عملهم .


من جانبهم قدم فريق عمليات منظمة هالو ترست شرح عن المنظمة ومجالات تدخلاتها في مجال نزع الالغام، والمقذوفات ،وانهم سيقومون بعمل، واجراء مسح، وتقييم للمناطق المتضرره من النزاع وماخلفته الحرب من بقايا مقذوفات حربيه، والغام بالتنسيق مع المدير العام ،وبعد ذلك سوف يقومون بالتدخل في المناطق المتضرره ،والعمل من اجل تطهيرها من الالغام، والمقذوفات عبر الفرق ،والخبراء الفنيين ذات الكفاءات العاليه التابعين لهم الذين سيقومون بعمل زياره قادمه للاطلاع عن قرب على هذه المناطق ،والقرى المستهدفة. 

وقدم فريق المنظمة الشكر ،والتقدير للمديرالعام، وفريق العمل التابع له على تواصلهم ،وتنسيقهم معهم من اجل التدخل، وتسهيل عملهم. 

حضر اللقاء مدير مكتب المدير العام احمد عبود، ومديرالمالية احمد سلمان 

مكتب اعلام م قعطبة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق