بحضور الحامد ..اختتام الدورة التدريبية للأمن الرقمي في محافظة أبين - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الثلاثاء، 21 مارس 2023

بحضور الحامد ..اختتام الدورة التدريبية للأمن الرقمي في محافظة أبين

اختتمت صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة زنجبار بمحافظة أبين الدورة التدريبية الخاصة بالأمن الرقمي التى تقيمها المنظمة الوطنية الإعلاميين اليمنيين صدى بالتعاون مع مكتب الاعلام محافظة أبين وراديو هنا أبين والتى استمرت لثلاثة أيام واستهدفت 20 صحفيا وناشطا إعلامياً في محافظة أبين.

وفي ختام الدورة ألقى الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد كلمه حملت في مضمونها أهمية الامن الرقمي اليوم وكيفية التعامل مع البرامج الخطيرة التي قد تهدد الأمن  الشخصي للصحفي أو الناشط الاعلامي.

وثمن الحامد جهود مكتب الاعلام بالمحافظة في إقامة مثل هذه الدورات التى تسعى إلى تأهيل وتدريب الإعلاميين والصحفيين، مقدماً شكره لمنظمة صدى وراديو هنا أبين على تنظيم هذه الدورة التي تطور من قدرات الكوادر الإعلامية بالمحافظة.

من جانبه، أكد الدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الاعلام بأبين أهمية انعقاد مثل هذه الدورات لما لها من ضرورة آنية لتعريف الصحفيين والإعلاميين والنشطاء بأهمية الأمن الرقمي ومحو أمية الأنترنت.

وأوضح باعزب أن الأمن الرقمي من أساسيات تأمين البيانات والمعلومات الشخصية لكل صحفي وإعلامي وناشط فهو أكثر الأشخاص عرضة للتهديد أو الاختراق لبياناته الخاصة، مؤكداً أن هذه الدورات ستقام في كل المديريات ويأتي هذا ضمن إهتمام قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء أبوبكر حسين والأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد في تطوير مهارات وقدرات الكوادر الإعلامية بالمحافظة.

وبدوره، عبر لاستاذ عصام علي محمد منسق الدورة مدير راديو هنا أبين والدكتور علي شايف مدرب الدورة عن سعادتهم بإقامة هذه الدورة في أبين، لافتين أن الأمن الرقمي أصبح اليوم ضرورة ملحة في العمل الصحفي والمجتمعي لحماية كل بيانات ومعلومات العمل.

وفي الختام تم توزيع الشهائد التقديرية على المشاركين وإلتقاط  الصور التذكارية .


ابتسام الناصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق