مستشار رئيس الجمهورية المهندس /حيدر ابوبكر العطاس يلتقي السفير الصيني لدى اليمن

الرياض - متابعات :
استقبل اليوم الاثنين 8 ابريل 2019 م دولة رئيس الوزراء الاسبق، مستشار رئيس الجمهورية حيدر ابوبكر العطاس بمقر اقامتة بالرياض سعادة السفير الصيني السيد/ كانغ يونغ، لدى اليمن .

ورحب دولة الرئيس العطاس بسعادة السفير مشيدا بعلاقات التعاون الممتازة بين دولتي اليمن والصين قبل الوحدة وخلال فترة قيام دولة الوحدة مؤكدا علي اهمية استمرار العلاقات سيماء في هذه الاوضاع التي تمر بها اليمن شمالة وجنوبة والمستجدات الراهنة .
وتناول الحديث اهمية تظافر الجهود مع الشرعية ودول التحالف لاخراج اليمن من ازمتة الراهنة وتثبيت الامن والاستقرار للانطلاق نحو المستقبل مؤكدين اهمية اليمن بموقعها الاستراتيجي علي طرق الملاحة الدولية لتامين الامن والاستقرار المحلي والاقليمي والدولي .
واكد دولة العطاس على الدور الهام الذي تلعبة دول التحالف العربي لدعم الشرعية لتحرير بقية المحافظات ودعم السلطات المحلية في المحافظات المحررة وتم التأكيد علي اهمية ترسيخ الامن والاستقرار واستعادة الحياة الطبيعية بها لما لذلك من انعكاسات إيجابية علي دعم المجهودات لتحرير المحافظات الشمالية .
واكد سعادة السفير وقوف بلادة الداعم للشرعية ممثلة بفخامة الرئيس /عبدربة منصور هادي والشعب مؤكدا حرص بلاده علي استعادة الأمن والاستقرار متمنيا للشعب التقدم والازدهار معبرا عن حرص بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون
وفي ختام اللقاء شكردولة العطاس سعادة السفير لحرصة وحرص بلادة على متابعة الاوضاع في اليمن ووقوفها مع الشرعية والشعب كما عبر سعادة السفير عن شكرة لاتاحة الفرصة للقاء والتداول بما يعزز العلاقة بين بلدينا الصديقين.

خالد الكاف

TAG