إستئصال ورم سرطاني يصل وزنه ١٠ كجم في عملية نوعية لأول مرة في مستشفى البرج بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

الخميس، 8 أكتوبر 2020

إستئصال ورم سرطاني يصل وزنه ١٠ كجم في عملية نوعية لأول مرة في مستشفى البرج بالمكلا

المكلا - إعلام المستشفى : 
بعد فضل الله وتوفيقه نجح استشاري جراحة الأورام المعروف على مستوى الوطن الدكتور صلاح أحمد بن زياد بمستشفى البرج الإستشاري بالمكلا من استئصال ورم سرطاني يزن ١٠كجم من بطن رجل يدعى غ.ع.ق البالغ من العمر خمسين عام.

 حيث يعد موقع الورم خلف الجدار البريتوني للبطن(Retroperitoneal sarcoma) من أخطر الأماكن في الجسم حيث تعتبر هذه العملية من العمليات المعقدة جدا وتتطلب مهارة عالية وغالبا تعمل بمراكز متخصصة وراقية التجهيز على مستوي العالم .

واستطاع فريق جراحة الاورام المكون من الدكتور صلاح أحمد بن زياد استاذ مشارك جراحة الأورام والفريق الطبي المساعد له فني العمليات خالد باسنبل وسندومول والتخدير الدكتور نور بيك وأحمد السومحي من استئصال الورم بعد فصل الإثني عشر والبنكرياس والقولون الأيمن والكلى اليمنى من الورم وكذلك فصل الشرايين المغذية للأمعاء والكبد عن الورم .

 واستمرت هذه  العملية النوعية قرابة ثلاث ساعات وتم إخراج المريض للقسم وحالته ممتازة ويتماثل للشفاء ، يذكر أن مستشفى البرج الإستشاري بالمكلا تجرى فيه العديد من العمليات النوعية والتدخلات الطبية المعقدة التي لاتجرى عادة على مستوى اليمن وذلك بفضل الله وتوفيقه ثم تميز الكادر الطبي والتمريضي ونوعية التجهيزات الطبية العالمية في هذا الصرح المعطاة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق