برعاية مؤسسة وجود.. مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تشارك في فعالية تعزيز دور النساء والشباب لبناء مجتمعات متماسكة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الخميس، 3 ديسمبر 2020

برعاية مؤسسة وجود.. مؤسسة سواعد الخير الإنسانية تشارك في فعالية تعزيز دور النساء والشباب لبناء مجتمعات متماسكة

عدن - خاص : 
 برعاية مؤسسة وجود للأمن الإنساني ضمن مشروع تعزيز دور النساء والشباب لبناء مجتمعات متماسكة والذي استمرت يوم واحد  بمشاركة عدد من الشخصيات الاجتماعية والحقوقية والأكاديمية والتي شاركت مؤسسة سواعد الخير الإنسانية فيها .
 
‏وافتتحت الجلسة الحوارية بكلمة ترحيبية للحاضرين جميعا من طاقم مبادرات القاصرات أ/ نبيل أبو بكر  أ/ تحرير المشهور  ... موضحين أهمية الجلسة الحوارية عن طرح توصيات هامة للحد من زواج القاصرات .
 
‏من جانبها تحدثت ميار فيصل " مسؤولة المبادرات في مؤسسة  وجود بالتعريف عن المشروع الذي نظمته المؤسسة والذي كان عبارة عن حصيلة مبادرات في مشاريع تخدم المجتمع وذلك بعد تدريب المشاركين على عدد من المواضيع ومن ضمنها المناصرة.
 
 واشارت  منظمة الأمم المتحدة  من تفاقم الأزمة في الدول العربية وطالبت الحكومات العربية في وضع حد أدنى للزواج لا يقل عن 18 عام.
 
من جانبه تطرق المدير التنفيذي لمؤسسة سواعد الخير الإنسانية د. علي الدويل موقف الشريعة الإسلامية والقانون المدني من توضيح هذه الظاهرة وأهم النتائج والآثار المترتبة عليها. 
واَوصى  المشاركون ‏توعية الآباء ومحاربة الأمهات لهذه الظاهرة ومنعهم من الدخول لهذه الظاهرة ، دور وسائل الإعلام المسموع والمقروءة و التصويرية لهذه الظاهرة عبر إقامة فعاليات عمل أفلام وثائقية،
‏قيام الدولة بوضع القوانين التي تنظم هذه العلاقات،  إصدار تشريعات بتحديد الزواج وتكون محددة الشروط،  تفعيل دور عقال والشيوخ الحارات ،  الرقابة والإشراف على الأسر التي تقوم بتزويج الفتيات في سن مبكر .
 
‏حضر كل من  طاقم مؤسسة وجود، و مبادرة القاصرات :  نبيل أبو بكر ، تحرير المشهور ، سوزان جواد ،  جميلة فضل،  فضل هادي، هبة الشيباني  ، الشيخ علي أحمد،  أنسام حيدرة  مسئولة وحدة البرامج والمشاريع ، ميار فيصل مسئولة المبادرات ، مودة خالد منسقة المشروع، علي عبد الحق مدير المشروع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق