موتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة يواصل جدول أعماله بالمكلا - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الاثنين، 22 فبراير 2021

موتمر نموذج محاكاة الأمم المتحدة يواصل جدول أعماله بالمكلا

المكلا/ إعلام المؤتمر :
تواصلت أعمال مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة نموذج اليمن  ، لليوم التالي على التوالي بفندق رامادا بمدينة المكلا حاضرة محافظة حضرموت .
وافتتح اليوم بجلسات للجان الاربع ، ممثلة بمجلس الأمن ولجنة اليونيسكو ولجنة حقوق الإنسان ولجنة المجلس الاقتصادي  والاجتماعي نوقش فيها مشاريع قرارات قدمتها اللجان في غرف مغلقة وتم التصويت عليها عبر الجمعية العمومية .

وتقدمت لجنة  مجلس الأمن في مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة بمشروع تعزيز السلام والامن الدوليين وجهود مكافحة الارهاب ، وبينما تقدمت لجنة المجلس الاقتصادي الاجتماعي  بمشروع تامين الاحتياجات الانسانية في مناطق النزاع وحماية المدنيين،  و تقدمت لجنة منظمة اليونسكو لمناقشة مستقبل التعليم بعد كوفيد 19 ، أما لجنة حقوق الانسان فتقدمت بمشروع قرار المسئولية الوطنية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة .

وفي السياق ذاته  أتاح الأمين العام في مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة , في الجلسة العمومية , التصويت على الدول التي  لها فرصة العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي .
وجاء التصويت لصالح 10 دول من أصل  100 دولة  لمدة لا تزيد عن سنتين وهي اليمن  اليونان ايرلندا تونس كينيا نيجيريا نيوزلندا المكسيك النرويج والهند كما و تم التصويت على 15 قاضيا لمحكمة العدل الدولية .
يذكر أن مؤتمر محاكاة الأمم المتحدة هو مؤتمر عالمي يعقد سنويا في دول العالم المختلفة ويهدف إلى تمكين الشباب من أليات عمل الأمم المتحدة ووكالاتها المختلفة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق