واتساب يمضي بتغيير سياسة الخصوصية الجديدة في هذا الموعد ! - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

السبت، 20 فبراير 2021

واتساب يمضي بتغيير سياسة الخصوصية الجديدة في هذا الموعد !

 في 6 يناير ، أعلن  واتساب عن تغييرات في سياسات الخصوصية الخاصة به. عند فتح التطبيق ، ملأ إعلان الشاشة ، بنص  وخلفية بيضاء   للإعلان عن أن التغييرات قادمة وأنه إذا لم تقبلها ، في 8 فبراير 2021 ، فلن تتمكن من استخدام الحساب.


تسبب الإعلان  في ارتباك وغضب مستخدميه الذين يبلغ عددهم بالفعل ملياري شخص في العالم ، وأوقفت الشركة التغييرات حتى إشعار آخر ؛ ومع ذلك ، اعتبارًا من 22 فبراير ، سيبدأ الإعلان عن التغييرات في الظهور مرة أخرى على  واتساب ، على الرغم من أنه وفقًا للتطبيق ، فسوف يفعلون ذلك بطريقة أكثر ودية وهذا يوضح أن التغييرات لا تتعلق بالمحادثات الشخصية و  لكن تنطبق فقط على الشركات التي تستخدم WhatsApp API للتواصل مع المستخدمين الذين يقررون ذلك.

يقول واتساب في بيان :

"كما أعلنا ، نريد إخبارك أننا نطور طرقًا جديدة للدردشة مع الشركات أو إجراء عمليات شراء عبر  واتساب ، وهي اختيارية تمامًا. من ناحية أخرى ، ستظل الرسائل الشخصية التي ترسلها مشفرة من طرف إلى طرف إلى الأبد ، لذلك لن يتمكن  واتساب من قراءتها أو الاستماع إليها ، " .

أوضحت الشركة  أن من بين أوضاع الاستخدام الثلاثة التي يمتلكها التطبيق: المستخدم ، و WhatsApp Business (للشركات الصغيرة والمتوسطة) و WhatsApp Business API ، تنطبق التغييرات فقط على الخيار الثالث ، وأوضحوا أن المعلومات التي يجمعها التطبيق من محادثات المستخدم ستظل كما هي بناءً على سياسات 2016.

التغيير المركزي في السياسة الجديدة  هو أنه ، الآن ، سيكون لدى الشركات الكبيرة التي تستخدم WhatsApp API ، على سبيل المثال لتقديم خدمة العملاء ، خيار جعل شركة ثالثة تدير هذه البيانات والدردشات مع المستخدمين الذين يقررون التواصل معهم  .

بمعنى آخر أنن سواء مع جهات الدمج أو مع  فيسبوك ، ستشارك العلامات التجارية بيانات المستخدم التي تمنحهم الإذن ، لمنحهم خدمات وعروض إعلانية أكثر ملاءمة لأذواقهم وعاداتهم.

 تتماشى هذه التغييرات ، وفقًا لواتساب، مع الخطط المستقبلية لدمج المدفوعات مباشرة في التطبيق وإمكانية تحويل الأموال بين الأشخاص داخل واتساب ، كما هو الحال بالفعل في بلدان مثل الهند.

على الرغم من أن  واتساب أبلغت في البداية أنه إذا لم تقبل الشروط والأحكام الجديدة ، فسيتوقف حسابك عن العمل في 8 فبراير ، الآن يقول التطبيق أن هذا لن يحدث ولكن تاريخ التغيير  سيبدأ في 15 مايو. حيث اعتبارًا من هذا التاريخ ستذكرك لافتة بضرورة قبول الشروط الجديدة.

إذا لم تقبل السياسات ، فمن المحتمل أن يفقد  حساب واتساب الخاص بك الدعم والوظائف ، حتى تقبلها.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق