مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع وادي حضرموت والصحراء تختتم برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار


الخميس، 4 مارس 2021

مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع وادي حضرموت والصحراء تختتم برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب

سيئون/ وكالات :
اختتم اليوم ، بمدينة سيئون ، برنامج تعزيز المشاركة السياسية للشباب الذي نظمته مؤسسة الشباب الديمقراطي فرع وادي حضرموت والصحراء .

وهدف البرنامج على مدى شهرين متتالين الى تأهيل 20 شابا وشابة في مديريات الوادي والصحراء للمشاركة في صنع القرار السياسي والمجتمعي ، من خلال عدة محاضرات تدريبية وورش عمل وحلقات نقاش تجمع الشباب بصناع القرار والشخصيات السياسية والاجتماعية.

وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بأهمية البرنامج الذي استهدف نخبة من القيادات الشابة بوادي حضرموت والصحراء، مثمنا نشاطات وتطلعات المؤسسة على الواقع الملموس في ظل الوضع الراهن.

وأوضح وكيل المحافظة المساعد بأن العملية السياسية التشاركية لا يمكن أن تتم الا من خلال دستور ينظم تلك العملية الى جانب أهمية توضيح الرؤية من خلال أسس وقواعد ديمقراطية وتقبل الآخر، داعيا منظمات المجتمع المدني الى تنفيذ الأنشطة النوعية لرفع الوعي السياسي لدى الشباب لدعمهم وتأهيلهم للوصول الى السلطة والمشاركة في صنع القرار وإحلال عملية السلام.

فيما أشار مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت والصحراء الدكتور عبدالله باجهام أهمية البرنامج في توعية الشباب على السياسات التي يقررها صانعي القرار ، مؤكدا دعم المكتب لكافة الأنشطة والبرامج السياسية للشباب ادراكا منه بدورهم المحوري في العملية التنموية .

الى ذلك أشار المدير التنفيذي لفرع المؤسسة بالوادي والصحراء سعيد باسبعين بأن المؤسسة نفذت البرنامج على مدى شهرين من خلال حلقات تدريبية وورش عمل وغيرها من الأنشطة الهادفة لخلق جيل فاعل في المجتمع بمفاهيم الديمقراطية ومؤهل للمشاركة السياسية، مثمنا اهتمام وتفاعل قيادة السلطة المحلية ومكاتب الجهات المعنية ومساندتهم للمؤسسة لتحقيق أهدافها .

وجرى في ختام الاحتفال الذي حضره عميد كلية المجتمع بسيئون الاستاذ المساعد عبدالقادر الكاف ونائب مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالوادي والصحراء زكي باحشوان وعدد من المختصين تقديم عرض ريبورتاج يستعرض مراحل تنفيذ البرنامج ، وتكريم المشاركين .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق