السعودية تستعد لاتستخدام التاكسي الطائر لنقل الحجاج بين جدة و مكة المكرمة - صدى حضرموت | الإخبارية

أخر الأخبار

ترجمة - Translate

   

الأحد، 21 يناير 2024

السعودية تستعد لاتستخدام التاكسي الطائر لنقل الحجاج بين جدة و مكة المكرمة

السعودية تخطط لاستخدام 100 من طائرة ليليوم الكهربائية "Lilium Jets" لنقل حجاج الحج بين جدة ومكة المكرمة.

الطائرات الكهربائية العمودية الإقلاع والهبوط ستقلل من وقت الرحلات وستوفر وسيلة نقل فعالة وخضراء للحجاج.

السعودية تؤكد دعمها لـ Lilium Jets وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجيتها لتطوير التنقل الجوي المستدام وتعزيز التكنولوجيا الدولة.

جدة / خاص : 
تخطط الخطوط الجوية السعودية "السعودية" لتشغيل طائرات الهليكوبتر الطائرة لنقل حجاج الحج والعمرة بين مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة والفنادق في مكة المكرمة.

وتعتبر الخطوط الجوية الوطنية السعودية من بين أولى شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تستثمر في وسائل النقل الجوي المستدامة، حيث تعتزم شراء 100 طائرة ليليوم جت "Lilium Jets" الكهربائية بالكامل، وهي طائرات ألمانية رأسية الإقلاع والهبوط وكهربائية (eVTOL).

وفقًا لعبدالله الشهراني، مدير الاتصال المؤسسي والناطق الرسمي باسم الخطوط الجوية السعودية، فإنه يتم حاليًا الاستعداد لاستخدام طائرات الهليكوبتر الطائرة كوسيلة جديدة للنقل خلال موسم الحج.

وأضاف الشهراني أن طائرات الهليكوبتر الطائرة يمكنها نقل من 4 إلى 6 ركاب وستقلل من وقت الرحلات، حيث تغطي مسافة تصل إلى 250 كيلومترًا. كما تتميز الطائرة بكابينة فريدة تقدم العديد من الخيارات لترتيب المقاعد.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، فقد قامت مجموعة السعودية بالتعاقد لشراء 100 طائرة ليليوم للتنقل بين مطار جدة ومدارج الهبوط في فنادق مكة المكرمة بالقرب من المسجد الحرام وأماكن أخرى مقدسة.

وبفضل انعدام الانبعاثات أثناء التشغيل، ستمكّن طائرة "ليليوم" من السفر بشكل مستدام وستوفر الوقت، مما يسمح للشركة الوطنية للطيران بأداء دورها في استراتيجية التنقل الجوي المستدام للمملكة.

ستدعم الخطوط الجوية السعودية أيضًا ليليوم في الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة في البلاد لتصديق طائرة ليليوم جت وأي موافقات تنظيمية أخرى مطلوبة. كونها الناقلة الوطنية للمملكة العربية السعودية، تخدم "السعودية" حاليًا شبكة من أكثر من 100 وجهة داخلية ودولية بخدمتها وضيافتها الرائعة المشهود لها على مستوى العالم.

ومن الجدير بالذكر أنه باستخدام طائرات الهليكوبتر الطائرة، تفتح السعودية فصلاً جديداً من وسائل النقل لحجاج الحج والعمرة، مما يعزز من تجربة السفر بشكل مستدام وفعّال للركاب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق